وصفت حركة حماس"، اليوم الأحد، تصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات بشأن تأخير الحركة زيارة وفد المنظمة للقطاع وتوجيه دعوة لحضور اجتماع الفصائل كافة في غزة بـ"المثيرة للسخرية".

وقالت الحركة، عبر الناطق باسمها فوزي برهوم، في تصريح صحفي، إن حركته لن تلتفت لهذه التصريحات، مؤكدًا أنها تهدف للتغطية على دور السلطة وحركة "فتح" في تعطيل أي جهود لتحقيق الوحدة، ووضع استراتيجية مواجهة "صفقة القرن" ومشاريع الاحتلال ومخططاته التصفوية.

وشدد برهوم، على أن الفريق المعطل في السلطة وحركة "فتح" لأي جهود لتحقيق الوحدة هو ذاته من أفشل ترتيبات حركة "حماس" مع الفصائل الأربعة لحضور وفد المنظمة إلى غزة، ويعطل تشكيل اللجنة الوطنية لمواجهة "صفقة القرن" التي أُعلن عن تشكيلها في المؤتمر الوطني والشعبي لمواجهة الصفقة.

وأضاف: "وهو الفريق نفسه الذي أعطى الغطاء للمذكورين في قائمة العار من وزراء ومسؤولين في السلطة لحضور لقاء تطبيعي في "تل أبيب" فيما يسمى "برلمان السلام الصهيوني".

وأوضح أن السلطة ما زالت تلهث وراء سراب السلام، وتواصل التنسيق الأمني مع الاحتلال، وتعمل على تصفية المقاومة في الضفة المحتلة، واختطاف وتعذيب المناضلين، وفرض إجراءات انتقامية على سكان غزة، وقطع مخصصات الشهداء والأسرى والجرحى، وحاول مرارًا إفشال مسيرات العودة وكسر الحصار.

وتابع: "رهاننا الكبير على إرادة شعبنا وعزيمته، وعلى فصائل المقاومة المتمسكة بسلاحها الطاهر والمؤمنة بخيار المقاومة بأشكالها وأدواتها المختلفة، وعلى أحرار شعبنا في مواجهة كل التحديات والدفاع عنه وحماية مصالحة".

وكان صائب عريقات أكد أمس السبت جهوزية فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لزيارة قطاع غزة.

وقال عرقات، في تصريح صحفي "إن فصائل منظمة التحرير جاهزة كل الجهوزية للذهاب لقطاع غزة"، مشيراً إلى أنه في حال تم توجيه دعوة للفصائل بالاجتماع، ستكون حاضرة في غزة.

وأضاف: أن "حركة حماس هي من تؤخر زيارة الوفد للقطاع"، موضحاً أن حماس ترفض توجيه دعوة للفصائل؛ لعقد اجتماع يضم كافة الفصائل في غزة.

 

 

المصدر : الوطنية