استمرت للأسبوع الثالث على التوالي في العاصمة الأردنية عمان، المسيرات المنددة بصفقة القرن التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وجاءت الفعاليات الشعبية التي نفذت، اليوم الجمعة، بدعوة من "التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن" الذي يضم؛ قوى حزبية ونقابية، وشخصيات وطنية وبرلمانية أردنية، وانسجاما مع المواقف الرسمية الأردنية التي اعتبرت الصفقة عنوانا آخرا لاستهداف الأردن وتصفية للقضية الفلسطينية.

وقال الناطق الإعلامي للتحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن عبد الفتاح الكيلاني، إن تحرك الشعب الأردني في مختلف المحافظات، يأتي بالتوافق مع تحركات شعبية عربية واسعة، داعياً الشعوب العربية للمزيد من الفعاليات الشعبية والرسمية الرافضة لهذه الصفقة العبثية، وفق تعبيره.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا عن الكيلاني قوله، "نعول على الشعب الفلسطيني البطل الذي قارع المحتل على مدى العقود الماضية، وقاتل نيابة عن الأمة العربية والإسلامية بصدره العاري".

 وأشار إلى أن "التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن" يعتبر الإعلان الأميركي أحد المحاولات المتكررة لتصفية القضية الفلسطينية، وإسدال الستار على آخر فصولها تمهيدا لمشروع صهيوني توسعي استعماري.

من جانبه، أكد مؤسس حزب الحياة الأردني ظاهر عمر، رفض الشعب الأردني بكافة قواه الحية هذه المؤامرة المشؤومة بكل ما تحمله من تفاصيل وعناوين استعمارية، تسعى لإعطاء المحتل الغاصب الشرعية في احتلاله، وتستهدف شعبا مناضلا مدافعا عن أرضه وتاريخه وحقوقه الشرعية الثابتة وفي مقدمتها حق العودة، وحق تقرير المصير.

وأكد أن الموقف الأردني الرسمي والشعبي منسجم تماما لرفض هذه الصفقة، مثمنا الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي الرافض لتفاصيلها، داعيا الأمتين العربية والإسلامية إلى دعم الصمود الفلسطيني في مواجهة هذه الهجمة الجديدة بكل بنودها.

وحمل المشاركون في المسيرات يافطات تطالب بدعم الشعب الفلسطيني، ورفض بنود الصفقة.

 

 

ImageImage

المصدر : الوطنية