قال مدير مستشفى ناصر الطبي أيمن الفرا إنه تم الانتهاء من انشاء قسم الحروق وجاري العمل على تأثيثه وتزويده بالمعدات الطبية، وذلك بتمويل من جمعية الهلال الاحمر الكويتي بتكلفة تقديرية (740 ألف دولار) وتنفيذ مؤسسة التعاون.

وأوضح الفرا أنه من المتوقع افتتاح هذا القسم في مايو المقبل والذي يعد المركز الثاني في وزارة الصحة الذي سيقدم خدمة الحروق ل (800 ألف نسمة) في المحافظات الجنوبية.

وبين أن انشاء القسم يهدف إلى استقبال مرضى الحروق واجراء عمليات التجميل والعناية بحالات الحروق الخطيرة.

 وقال الفرا إن القسم تم انشاؤه على مساحة (600 متر) وبسعة سريرية تصل الى (20) سرير، ويتكون من قسم المبيت وغرف العزل، وقسم العناية المركزة وقسم العمليات، وسيعمل به 4 أطباء جراحة وتجميل وجاري العمل على تدريب طواقم تمريضية مدربة لتعمل في القسم.

وعزا الفرا سبب انشاؤه لخصوصية وحساسية حالات مرضى الحروق والتجميل والالتزام باتباع بروتوكولات مكافحة العدوى والعزل وتحسين الخدمة، مشيرا الى أن مرضى الحروق يتم معالجتهم ومتابعتهم من خلال أقسام الجراحة بالمجمع باستثناء خدمة العناية المركزة التي كانت تحول حالاتها الى مجمع الشفاء الطبي.

 ولفت الى أنه جاري العمل على توريد التجهيزات من أجهزة العمليات وأسرة المبيت وأجهزة المراقبة وأجهزة التخدير والتكييف وتجهيز الأثاث استعدادا لافتتاحه في مايو المقبل.

المصدر : الوطنية