أصدر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيف كوخافي" تعليمات لجيشه للاستعداد لتطبيق خطة "صفقة القرن"، في حال صادقت حكومة الاحتلال عليها.

وقال موقع "والا" الإسرائيلي، إن "كوفاخي" طلب من مسئول شعبة التخطيط في هيئة الأركان "أمير أبو العافية" بالاستعداد الداخلي لتطبيق خطة ترمب، كما يشترك في الاستعدادات قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال "نداف فيدان" ومنسق شئون الأراضي المحتلة "كميل أبو ركن" بالإضافة للقسم الدولي في النيابة العسكرية.

وأوضح الموقع، أن طاقم مسح حدود المستوطنات الذي أعلن عنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يضم ممثلين عن جيش الاحتلال، وذلك خلافًا لاتفاقية "أوسلو" التي أشرف جيش الاحتلال عليها بشكل شامل.

ويضم طاقم وضع وترسيم الحدود كلاً من: الوزير "يريف لفين"، والسفير الإسرائيلي في واشنطن "رون درامر"، فيما أنيطت مسئولية إعداد ملف الضم بما يسمى بمجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

ولفت إلى أنّ طاقم التحضيرات الذي شكّله كوخافي لا يتضمّن قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال "هرتسي هليفي"؛ ما يعني أن حكومة الاحتلال غير متعجلة للاستعداد للثمن الذي ينوي ترمب منحه للفلسطينيين بموجب الصفقة.

المصدر : الوطنية