تداول ناشطون مقطع فيديو صادم لأحد العاملين في مستشفى بالصين، وهو يعاقب امرأة صينية بشدة وعنف، بعد رفضها إجراء فحص حراراتها الخاص باختبار فيروس "كورونا".

وتظهر المرأة خلال مقطع الفيديو المتداول وهي جالسة على الأرض، وتصرخ على العامل الصحي "للتراجع"، إلا أنه يقوم بصفعها عدة مرات على وجهها بعد أن "رفضت أخذ درجة حرارتها".

وعلى الرغم من أن المرأة والعامل في مجال الصحة ما زالا مجهولي الهوية، إلا أن مقطع الفيديو وصل إلى أكثر من 10 ملايين مشاهدة، ويعتقد أنه تم تصويره في مقاطعة "سيتشوان" جنوب غرب الصين.

وبحسب صحيفة "الديلي ميل" فإن الفيديو الذي نشر على موقع "Weibo" الصيني، أثار ردود فعل متباينة؛ فبينما سانَدَ بعض الأشخاص المرأة التي تعرضت للصفع بقسوة، أيّد آخرون عامل الصحة؛ مؤكدين ضرورة تنفيذ الإجراءات المتبعة؛ ومنها فحص درجة الحرارة؛ خاصة في هذا الوقت الذي تتعرض فيه البلاد لفيروس قاتل.

 

وكانت السلطات الصينية أعلنت ارتفاع عدد وفيات فيروس" كورونا" الجديد فى جميع أنحاء البلاد إلى 1355 شخصاً على الأقل و60 ألف مصاب، في حين خرج 3441 مريضاً من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء. 

واستبدلت السلطات الصينية رئيس اللجنة الإقليمية للحزب الشيوعي في مقاطعة هوبي بمسؤول آخر، بعد أن تسبب الفيروس في تكثيف الضغط الشعبي على قيادة البلاد. 

وتأتي إقالة جيانغ تشاو ليانغ بعد إعلان الصين أول أمس الثلاثاء إقالة اثنين من كبار المسؤولين عن الصحة في مقاطعة هوبي وسط البلاد، وسط انتقادات متنامية على خلفية تعامل المسؤولين الصينيين مع انتشار الفيروس.

المصدر : وكالات