تشرع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع المديريات التعليمية، بتوزيع استمارة الثانوية العامة للعام 2020 و أرقام جلوس الطلاب خلال أبريل القادم.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الثانوية العامة كتابة الاستمارة الورقية مع بداية الفصل الدراسى الثانى، حددت خطوات كتابة الاستمارة الورقية لطلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها 7 يونيو المقبل، موضحة أن الطالب يقوم بكتابة استمارة الامتحان بخط يده تحت إشراف مسئول شئون الطلبة والمرشد التعليمى بالمدرسة طبقا لما قام بتسجيله إلكترونيا وتسليم أصل شهادة ميلاد كمبيوتر وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى للطالب.

وأكدت الوزارة على ضرورة تسجيل طلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحانات العام الدراسى الجارى 2019،2020، بالاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة ، لأن الترم الثانى سيتم البدء فى كتابة الاستمارة الورقية، ويجب أن يكون الطالب سجل الإلكترونية أولاً حتى يستطيع كتابة الورقية .

وأوضحت الوزارة خلال بيان لها ، أن باب التسجيل مستمر ومفتوح ولكن على الطلاب الانتهاء من خطوة تسجيل الاستمارة للتركيز فى مراجعة دروسهم والاستعداد للامتحان بشكل جيد.

يشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة للعام 2020 في مصر من المقرر أن تنطلق فى 6 يونيو المقبل حسب ما تم الإعلان عنه فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى، وتعقد على نظام البوكليت أى أن الطالب يجيب فى نفس كراسة الإجابة والامتحان من نماذج متعددة توزع على الطلاب حسب ترتيبهم، مشددة على أنه عند كتابة الطالب للاستمارة عليه طباعة نسخة منها والتأكد من تدوين اللغة الثانية بعناية حتى لا يفاجأ فى الامتحان بتغيير فى اللغة الثانية، لافتة إلى أن المدارس الثانوى ستقوم بمراجعة اللغة الثانية والاستمارة بأكملها مع الطالب عند كتابتها.

وأكدت الوزارة على أنه يوضح فى استمارته اللغة الأجنبية الأولى " الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية"، واللغة الأجنبية الثانية " الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الاسبانية أو الصينية" التى يرغب الامتحان فيها على أن تكون اللغة الإنجليزية هى اللغة الأجنبية الثانية إذا كانت لغته الأولى هى الفرنسية أو الألمانية، مشددة على أنه تلصق ثلاث صور حديثه للطالب.

رابط التسجيل في استمارة الثانوية العامة 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : وكالات