أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج الامتحان التطبيقي الشامل للدورة الشتوية 2019- 2020 في الضفة وغزة على حد سواء.

وأكدت وزارة التعليم في بيان صحفي لها، أن نسبة النجاح في الامتحان الذي تقدم له 1785 طالبا وطالبة بلغت (78.3%)، مشيرة إلى أنه نفذ في أكثر من 100 تخصص تقني موزعة على 28 كلية جامعية وكلية مجتمع متوسطة.

وعقد الجزء النظري من الامتحان الكترونياً وبشكل موحد في المحافظات الشمالية والجنوبية، من حيث التعليمات والإجراءات والمواعيد، لضمان تعزيز الشفافية والعدالة وسرعة اتمام الاجراءات.

رابط نتائج الامتحان الشامل 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

يشار إلى أن الامتحان التطبيقي الشامل أحد الادوات المهمة التي تضمن توفر المهارات والمعارف اللازمة لإدماج خريج برنامج الدبلوم المتوسط في سوق العمل, ويعد أحد الامتحانات الوطنية التي نص عليها قانون التعليم العالي رقم (11) لعام 1998 ويعد احد المهام الرئيسية لوزارة التربية والتعليم العالي‎.

ويتم بموجبه اعطاء الطالب وثيقة وطنية (شهادة) تضمن بموجبها الوزارة تمكن مجتازي الامتحان من المهارات والمعارف التخصصية اللازمة لدخول سوق العمل الفلسطيني‎.

يذكر أن الوزارة قامت بإعفاء الطلبة المقدسيين وطلبة البلدة القديمة في الخليل، من رسوم التسجيل للامتحان لهذا العام دعماً لصمودهم.

المصدر : الوطنية