أطلقت الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية رابط مباشر للحجز والاستعلام عن موعد الأحوال المدنية للنساء والمقيمين في السعودية إلكترونيا عبر الانترنت .

فقد أوضحت الأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، طريقة حجز موعد إلكتروني عبر "أبشر" لاستخراج بدل فاقد للهوية الوطنية.


وقال حساب العناية بالعملاء في الأحوال المدنية ردًا على استفسار من أحد المواطنين حول طريقة حجز موعد لإصدار بطاقة بدل فاقد، يتم حجز موعد إلكتروني عبر "أبشر" باختيار أيقونة طلب وثيقة بدل فاقد من خلال ( الرابط التالي ) .

ومن ثم العمل على تسجيل كافة البيانات المطلوبه للمتقدم على طلب حجز موعد في ابشر – الاحوال المدنية , وبمجرد ان ينتهي ويظغط على زر الاتمام.

فيتلقى المرسل رسالة الموافقة أو الرفض أو الانتظار لوقت آخر للتسجيل , وفي حال الموافقة على حجز موعد في أبشر الاحوال المدنية , يتم ارسال جدولة خاصه باسم الحجز ورقم تسلسلي وتاريخ الحضور في الموعد الذي تم حجزه للمتقدم , وعادة لا يكون بعيد عن تاريخ تقديم طلب الحجز , بحسب المنطقة او المدينة التي يتبعها فرع مبنى الاحوال المدنية , وازدحام المواعيد من عدمها .

هذا و لا يتم حجز موعد الأحوال المدنية، إلا إذا تم إدخال رقم الهوية الوطنية مع تاريخ الميلاد وادخال الرمز المرئي للتحقق من الشخص الذي يستخدم الخدمة وبانه صاحب هذا الحساب , ومن ثم الضغط على أيقونة التحقق من بياناتي .

المصدر : الوطنية