دعا محافظون وأمناء سر بحركة "فتح" وفصائل ورؤساء نقابات، كافة أبناء شعبنا من مختلف المحافظات للمشاركة في المهرجان المركزي الذي سينطلق ظهر غدٍ الثلاثاء بمدينة رام الله، رفضا لـ"صفقة القرن"، والتفافا حول مواقف الرئيس محمود عباس الرافضة لها جملة وتفصيلا.

وأعلن محافظ سلفيت عبد الله كميل، عن اتفاق بين كافة مؤسسات المحافظة التنظيمية والمدنية والاهلية للمشاركة في المهرجان الداعم للرئيس الذي يتصدى باسم شعبنا لصفقة "ترمب نتنياهو"، معلنا انتهاء كافة الاستعدادات لهذه المشاركة.

بدوره، قال محافظ جنين، أكرم الرجوب إن الفعالية المركزية التي ستنظم برام الله غداً تزامناً مع كلمة الرئيس في مجلس الأمن سترسل ثلاث رسائل: أولها أن شعبنا موحد خلف قيادته وموحد في رفضه لـ"صفقة القرن"، وموحد في الدفاع عن مقدساته وثوابته الوطنية.

ومن جانبه، أكد سكرتير الشبيبة الطلابية حسن فرج، أهمية مشاركة طلبة الجامعات في الفعالية المركزية التي ستنظم وسط مدينة رام الله، دعما واسنادا للرئيس في موقفه الرافض لـ"صفقة القرن"، ما يدلل على دور الطلبة في مواجهتها.

وفي السياق، قال أمين سر حركة "فتح" في محافظة طوباس والأغوار محمود صوافطة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" إنه تم الاتفاق مع كافة قطاعات المحافظة، لترتيب المشاركة في الفعالية المركزية المقررة غدا في مدينة رام الله.

وأشار صوافطة، إلى انتهاء الاستعدادات لنقل المواطنين من المحافظة إلى رام الله من أجل المشاركة الفاعلة من كافة قطاعات مجتمعنا برفض هذه الصفقة، خاصة أن الاغوار تتعرض لهجمة تهويديه من قبل الاحتلال.

كما وأعلن رئيس اتحاد المعلمين سائد ارزيقات، أنه تم التعميم على كافة المديريات للمشاركة الفاعلة من المعلمين بالمسيرة المركزية غدا في رام الله رفضاً لـ"صفقة القرن"، دعما لموقف الرئيس محمود عباس.

وأوضح ارزيقات، أنه تم توفير وسائل النقل الخاصة لنقل المعلمين من كافة المدن للمشاركة بالفعالية، تعبيراً عن الموقف الوطني شعبياً ورسمياً وإعلاء الصوت الرافض للصفقة، كما ترفضه كل الاصوات الحرة والشريفة.

وأشار ارزيقات، إلى أن المعلمين منذ إعلان الصفقة يعملون على تثقيف وتوعية الطلبة حول مخاطر هذه الصفقة التي تستهدف الحقوق الفلسطينية.

وفي الإطار ذاته، أعلن عضو نقابة المحامين الفلسطينيين أمجد الشلة عن اجتماع لاتحاد المحامين العرب يوم الأربعاء المقبل في القاهرة، لبحث التصدي قانونيا لـ"صفقة ترمب".

ولفت الشلة، إلى أن هناك تواصل مع كافة النقابات لتشكيل جبهة قانونية عربية للتصدي لهذه الصفقة على الصعيد الدولي، مؤكداً أن هناك مجموعة من المحامين الفلسطينيين الذين يدعون لرفع دعاوى ضد المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين وايضاً أية جهات دولية تقبل بهذه الصفقة.

وفي قطاع غزة، أكد أمين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق أنه تم التوافق على تنظيم فعالية مركزية في ساحة الجندي المجهول بالتزامن مع المهرجان في مدينة رام الله.

وأكد الزق، أن الهدف هو إظهار الموقف الفلسطيني الموحد برفض هذه الصفقة المشبوهة، ودعم الرئيس في حراكه بالأمم المتحدة، من خلال الموقف المشترك ما بين الضفة وغزة.

 

المصدر : الوطنية