أعلنت جامعة جنوب الوادي المصرية عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام 2019 - 2020 عبر موقعها الالكتروني برقم الجلوس ، لمختلف التخصصات والكليات .

وطالبت الجامعة من جميع الطلاب بضرورة الاستعلام عن النتائج عبر الموقع الالكتروني للجامعة من خلال  ( الرابط التالي )  .

بدوره، أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي بدء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى بكليات الجامعة بقنا وفرعها بالبحر الأحمر للعام الجامعى 2019 / 2020 ، وذلك وفقا للخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات للعام الجامعى الجارى والذى بدأ من يوم السبت الموافق 8 فبراير على أن يستمر لمدة 15 أسبوعا، ثم إجراء امتحانات الفصل الدراسى

وأكد رئيس جامعة جنوب الوادى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة التي جرت خلال فترة الإجازة وتجهيز المدن الجامعية

وأكد الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن رئيس الجامعة أعطى تعليماته للكليات والمعاهد بإعلان الجداول الدراسية للمقررات وانتظام المحاضرات من اليوم الأول للدراسة مع ضرورة الاهتمام بتنفيذ خطة الأنشطة الطلابية خلال الفصل الدراسى الثانى .

هذا وتعتبر جامعة جنوب الوادي من أكبر الجامعات المصرية ، حيث تغطى مساحه كبيرة فى صعيد مصر شملت ثلاث محافظات  قنا والاقصر و الغردقه (البحر الاحمر)  ويقع الحرم الرئيسي في مدينه قنا التي تقع على بعد 600 كيلو متر جنوب القاهرة، و تشمل الجامعه ثمانية عشر كليه ومعهدا  واحدا ,  فى حين بدأت الدراسة في جامعة جنوب الوادي ، فرع من جامعة أسيوط سابقا، في أكتوبر 1970 . وتم فصل جامعة جنوب الوادي من جامعة أسيوط في 2 يناير 1995 بالقرار الجمهوري رقم 23.

تلتزم الجامعة  بتقديم  دور الاكبر للخدمة الاجتماعية في منطقة صعيد مصر , فالجامعه  تعد مؤسسة بحثيه  موجهه للطلاب ومتعارف عليها اقليميا وبها 53814 طالب في العام الدراسي 2018 /2019 ، وتجذب الجامعة طلاب من جميع المحافظات بمصر والدول الأخرى ، و 1858 عضو هيئة تدريس ومعاون قد تم تدريبهم في أفضل المؤسسات وجلبوا للجامعة الأفاق العالمية التي تثرى البيئة التعليمية .

المصدر : الوطنية