أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية أن بدء الفصل الدراسي الثاني للعام 2020 ، لا يزال على موعده المحدد سابقاً من قبل الوزارة ، ولا يوجد أي تغير في موعد الفصل الدراسي الثاني ، ولا تأجيل للدراسة .

وأوضحت الوزارة خلال تصريحات صحفية لوسائل إعلام مصرية ، أن اجازة الفصل الدراسي الأول تنتهي بتاريخ 6 فبراير المقبل، ليعود الطلاب إلى الدراسة بالفصل الدراسى الثانى 8 فبراير .

وبينت الوزارة أنه وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى، تنطلق الدراسى فى مرحلة رياض الأطفال خلال الترم الثانى من يوم 8 وحتى 28 مايو المقبل، وبالنسبة للصفوف من الثالث الابتدائى حتى الثالث الثانوي تنطلق 8 فبراير 2020 حتى  4 يونيو 2020.

وبحسب المواعيد التى تم تحدديها فى خريطة العام الدراسى، تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الاعدادية السبت 2 مايو 2020، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 16 مايو 2020، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 7 يونيو 2020.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ، تداولوا عدد من الأخبار التي تفيد بتأجيل الفصل الدراسي الثاني في مصر لمدة أسبوعين بسبب فايروس كورونا ، وهو ما نفته الوزارة .

المصدر : الوطنية