قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن تقديرات المنظومة الأمنية تشير إلى أن حركة "حماس" تشجع إطلاق الصواريخ على "إسرائيل"، لإجبارها على تنفيذ التفاهمات قبل الانتخابات.

وأضافت الصحيفة، صباح اليوم الثلاثاء، أن تقديرات المنظومة الأمنية الإسرائيلية تؤكد أن زيادة إطلاق الصواريخ والبالونات المفخخة من قطاع غزة، يتم بتشجيع وموافقة "حماس".

ونقلت الصحيفة، عن مصادر مطلعة في المنظومة الأمنية الإسرائيلية قوله: "حماس تحاول الضغط على إسرائيل لإكمال الترتيبات بين الطرفين حتى قبل انتخابات الكنيست".

وأكدت المصادر، أن "حماس تعتقد أن إسرائيل، تتهرب من تطبيق التفاهمات الأخيرة التي تم التوصل اليها مع إسرائيل، بواسطة مصر والأمم المتحدة".

وبينت أن "حماس" بعثت مؤخرا رسائل إلى "إسرائيل"، مفادها أن نتنياهو، ووزير الجيش بينيت، لم يلتزمان بالتعهدات تجاه غزة، بسبب المخاوف من رد فعل الناخبين، وأن "حماس" غير مستعدة لقبول ذلك.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المنظومة الأمنية تعتقد أن "حماس" تسمح بإطلاق القذائف الصاروخية على مناطق مفتوحة من أجل عدم الدخول بمواجهة شاملة، وأن المنظومة الأمنية لا تؤيد القيام بعمل عسكري في قطاع غزة بهذه المرحلة.

المصدر : الوطنية