"ركوب الحصان" أو الفرس أو الخيل رياضة حث الرسول عليها قال صلى الله عليه وسلم خلال حديثه : " علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل" ، فهي ضمن الرياضات المحببة للنفس والتي يسعى الكثير من الأباء لتعلمها لأبنائهم .

أما في المنام فهي تحمل دلالات ومؤشرات متنوعة ، نسعى عبر السطور التالية ، أن نجملها لكم نقلاً عن أشهر المفسرين ابن سيرين والنابلسي ، للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة وللرجل وهي كالتالي :-

تفسير حلم ركوب الحصان في المنام لابن سيرين :-

  • الرائي الذي يشاهد انه راكب الحصان ، يدل على كون صاحب الحلم فرد ذو عزة و شرف و موضعه عاليه .
  • ركوب الحصان من دون أن يكون عليه اللجام ذلك الحلم يوميء الى الخير على العموم
  • ايضاً يفسر ركوب الحصان على السفر إلى بلاد فيها خير و فيها نعم من الله مثل ان يرزقك الله بالولد او ان يجعلك غني او ان يرزقك بالحج او النكاح او ان ينصرك على عدوك او ان تتزوج بأمرأه مؤمنه تصونك و إلى حد ما كل تفسيرات الحصان هي ايجابيه و فيها خير و بشاره
  • من رأى انه يركب حصان ليس عليه شيء ( الحصان عاري غير مغطى ) ذلك يوميء الى ان الفرد الرائي شريف ذو عزة و كريم الطبع ذو كرامه بين اهله
  • معنى الحصان الذي يطير يقصد ان الرائي فرد ذو أوضح طيب بين قومه
  • مشاهدة الحصان الذي يسير بهدوء توميء الى ان الفرد الرائي يملك تأثير وسلطه و جاه
  • اذا رأى الرائي انه يركب الحصان و كان الحصان هائج يوميء هذا الى ارتكاب امور محرمه الأمر الذي سيجلب المشاكل لصاحب الحلم
  • بصيرة الحصان الذي يكون لونه اشقر يوميء عادة الى الطيب و البراءة لكونه ان الملائكه من تركبه
  • مشاهدة الحصان من حديد يوميء الى ان الرائي قد يتنبأ له الوفاة
  • اذا شاهدت مجموعة احصنه عليها سرج بل لا احد يركبها يوميء هذا الى لقاء الاناث كأن يتجمعن في مناسبه او حفل زفاف
  • من رأى انه يمرح و يلعب مع الاحصنه ذلك يوميء الى الراحه النفسيه و الاستحواذ على خير عديد و سعادة في الحياة
  • اذا رأيت في حلمك حصان ضئيل او ما يسمى مهر ذلك دليل على ان الله سيرزقك بمولود أوضح ذو حُسن و مال
  • اذا رأيت في حلمك حصان برذون ذلك دليل على ان الله سيخلصك من الفقر
  • الحصان الذي يكون كله حجر ذلك يوميء الى التزاوج بأمرأه ذات حُسن هائل
  • الفرس في الحلم توميء الى البيت الذي يكون ذو مستوى معتدل مقبول
  • الفرس الاشهب يقصد نصر من الله على العدو
  • الخصان الادهم يوميء الى المشاكل و الهموم
  • الحصان الأشقر بشبر الى الاستحواذ على معرفة في الدين و علم يرزقك الله بها.

تفسير ركوب الحصان في المنام للنابلسي :-
الفرس عند النابلسي في المنام يدل على العزة والشرف أو يدل على السفر للرائي وتحسن أموره وأحواله كما إنه نصر من الأعداء ورزق للرائي.

أما ضعف الحصان في المنام يدل على نقص الجاه والملك لصاحب الرؤية أما في حال رؤية المهر الصغير في المنام دل ذلك على ولادة ذكر جميل.

في حال رؤية الرائي بأنه يقوم بتناول لحم الحصان فدل ذلك على إفساد لحياة الرائي ومعيشته أما رؤية شعر الفرس في المنام بشكل كثيف يدل على زيادة في سعة ورزق الرائي في ماله وأبنائه.

تفسير سقوط أو وقوع من على ظهر الحصان :-

إذا رأت العزباء في منامها كأنها تقع أو تسقط من فوق ظهر الحصان، فذلك في التأويل قد يدل على فشل أو إخفاق في مسألة تسعى الرائية إلى تحقيقها. وربما دل السقوط من على ظهر الحصان على قطيعة أو خلاف بين الرائية وخطيبها أو حبيبها… فإن رأت في آخر الحلم كأنها تستعيد توازنها وتتم سيرها أو ركوبها بمهارة فإن الرؤيا عندئذ تكون معبرة عن تجاوز الأزمات والإخفاقات

اقرأ أيضاً :-

تفسير حلم الغرق في المسبح "تفسير الشامل للأحلام" من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم موت الأخ والأخت في المنام من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم الولادة في المنام خيره وشره من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم الأفعى في المنام من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم خيانة الزوج في المنام من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم الشجار بالكلام والأيدي في المنام للعزباء من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم أكل الشوكولاتة السوداء للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم البيض المسلوق والمقلي في المنام لابن سيرين من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم المصاري .. النقود .. الفلوس "الورق و المعدنية" من خلال ( الرابط التالي ).

تفسير ركوب الحصان في المنام للفتاة العزباء :

الحصان في منام الفتاة العزباء هو يدل على كثرة الخير وهو بشره ساره، وأما إذا رأت الفتاه العزباء الحصان الأبيض في منامها فتدل هذه الرؤية علي الفرج وتحقيق الكثير من الأمنيات التي تريد تحقيقها.

أما إذا رأت العزباء في المنام إنها تشتري حصانا أو رأت في المنام أنه شخص يعطيه حصان كهديه وكان الحصان جميل فهذه الرؤية هي بشرة سارة لها تحقيق كل أهدافها وطموحاتها التي تريد تحقيقها وسوف تتزوج عن قريب من رجل كريم ذو أخلاق رفيعة يحترمها ويحبها.

ورؤية الحصان المصاب أو المريض أو الميت بالمنام هو يدل كثرة الهموم والمشاكل التي يعاني منها الرأي بعد نجاحه في حياته، ورؤية ضرب الحصان في المنام تدل علي المتاعب في حياه الرأي وهو يعاني منها كثيرا.

تفسيرحلم ركوب الحصان للمتزوجه :

يقول ابن سيرين الحصان في منام السيدة المتزوجة يدل على العزة والكرامة والأمانة والشرف وهو يدل على الحظ السعيد وتحقيق الكثير من الأمنيات والأهداف التي تحصل عليها المتزوجة بعد عناء ومشقه.

ويقول ابن سيرين في تفسير الأحلام الحصان الأبيض افضل من الحصان الأسود الحصان الأبيض يدل على النجاح في تحقيق الأمنيات التي يريد تحقيقها الرأي، فإن ركض الحصان أو قفز في المنام دلت هذه الرؤية على الاستقرار والعيش في هناء وسعادة مع زوجها  .

 وعندما ترى السيدة المتزوجة انه حصان يدخل بيتها في المنام  وتدل هذه الرؤية على الخير الوفير والمال الكثير، وعندما ترى أن لديها حصان وهي تركبه دل ذلك على أنها سوف تتيسر لديها جميع أمنياتها وبكل سهولة، وعندما ترى أن لديها خيل يرقص فهي بشره لها بالخير القادم وسوف يعم عليها وعلى جميع أسرتها.

تفسير حلم ركوب الحصان في المنام للمرأة الحامل :

عندما ترى الحامل أن لديها فرس تلد فتدل هذه الرؤية على قرب موعد ولادتها، وعندما ترى الحامل حصان يدخل منزلها فهو خير كثير قادم لها، وعندما ترى الحامل حصان جميل أسود يدخل منزلها فتدل هذه الرؤية على أن الله سوف يهب لها مولود ذكر جميل.

وإذا كان لون الحصان ابيض فسوف تكون المولودة أنثى، والحصان في المنام الحامل هو يدل على التغيير الإيجابي للأفضل في حياتها، وسوف تعيش حياة سعيدة مليئه بالسعادة والمحبة والمودة.

تفسير رؤية  ركوب الحصان في المنام للرجل :

عندما يرى الرجل انه يركب حصانا مسرعا هو لا يسمع كلام لأحد بل يسمع نفسه، وعندما يرى الرجل انه يركب حصان ويمشي هادي فهو سوف يحصل على الكثير من الخير، وعندما يرى الرجل في منامه أنه لديه حصان ضائع فتدل هذه الرؤية علي سفره لمكان بعيد، وعندما يري أنه لديه حصان ضائع وفجأة رجع من ضياعه فتدل هذه الرؤية علي رجوع صديق عزيز عليه من سفر وهو سوف يحقق الكثير من أهدافه وطموحاته.

 

 

المصدر : الوطنية