صعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، من عمليات الاعتقال خلال الأيام القليلة الماضية، لمنع الفلسطينيين من التعبير عن غضبهم على إعلان "صفقة القرن" التي أفصح عن هويتها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب برفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالبيت الأبيض يوم الثلاثاء الفائت.

وقال الناطق باسم مركز أسى فلسطين لدراسات رياض الأشقر، في بيان صحفي، صباح اليوم السبت، إن الاحتلال اعتقل ما يزيد عن 70 مواطنًا منذ مساء الثلاثاء الماضي، من بينهم أطفال وقيادات وطنية، وغالبيتهم من مدينة القدس.

وأكد أن الاحتلال يحاول كسر إرادة الفلسطينيين، وإرغامهم على التسليم بالأمر الواقع بعد إعلان الصفقة، حيث واجه احتجاجات الفلسطينيين التي اندلعت في كل أنحاء الأراضي الفلسطينية بتصعيد الاعتقالات.

وبين أن الاحتلال ومنذ إعلان الصفقة لم يتوقف عن ممارسه الاعتقالات في القدس، وتحديدًا في محيط المسجد الأقصى الذي توافد إليه الفلسطينيون في الصلوات للتأكيد على قدسيته، وأن القدس مدينة عربية إسلامية لن تكون يومًا للاحتلال رغم "صفقة ترمب".

وتوقع الأشقر أن يصعد الاحتلال خلال الأيام القادمة من عمليات الاعتقال في كل أنحاء الأراضي الفلسطينية وخاصة القدس بهدف إجهاض الاحتجاجات على إعلان "صفقة ترمب"، وتخويف الشبان الفلسطينيين من المشاركة في المواجهات والتظاهرات الرافضة للصفقة.

المصدر : الوطنية