ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعدد من الأنباء التي تتحدث عن إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي للعام 2020 الفصل الدراسي الأول ، متداولين عدد من الروابط التي تزعم ظهور النتيجة بالتقديرات .

مصدر مطلع من كنترولات وزارة التربية والتعليم المصرية ، أكد أن ما يتم تداوله من أنباء عن إعلان نتيجة الأول الثانوي والثاني الثانوي للعام 2020 عارية عن الصحة ، وأن النتيجة لم يتم اصدارها حتى اللحظة .

وأوضح المصدر أنه تم الانتهاء من رفع النتائج لجميع الطلاب عبر كنترولات الوزارة تمهيداً لنشرها باسم الطالب ، مرجحاً أن يتم اصدار النتائج خلال الساعات القادمة خصوصاً بعد إرسال النتائج إلى المركز القومى للامتحانات تمهيدا لإعلانها للطلاب في الموعد المحدد .

و أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية لجميع المديريات التعليمية والمدارس الثانوية بشأن استعدادات إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020.

 
رابط  نتيجة الصف الأول الثانوي 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .
 
وكانت امتحانات الصفين الاول و الثاني الثانوي انطلقت 11 يناير الماضي إلكترونيا وورقيا ، وتم عقدها ورقيا لطلاب الصف الاول الثانوي ، و إلكترونيا لطلاب الصف الثاني الثانوي في المدارس المجهزة ، وتم السماح للطلاب بدخول لجان الامتحان بالكتاب المدرسى،  حيث أدى قرابة 5 مليون طالب بالصف الثانى الثانوى العام امتحاناتهم إلكترونيا على التابلت طوال فترة الامتحان والتى استمرت قرابة 8 أيام.
 
و خصصت وزارة التربية والتعليم مراكز للتصحيح الإلكتروني لتصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، التي تم إجرائها اليكترونيًا عبر التابلت ، وتصحيح أوراق امتحانات الأول الثانوي لإعلان النتائج في يوم محدد .

 

المصدر : الوطنية