بصم إعلاميون في قطاع غزة بدمائهم على خارطة فلسطين، خلال فعالية دعا لها المكتب الإعلامي الحكومي صباح اليوم الخميس، أمام مقر الأمم المتحدة، وسط مدينة غزة.

وشارك في الوقفة عدد من الإعلاميين، تعبيرًا منهم عن رفضهم لـ "صفقة القرن"، والذي كان جزءًا منها رسم خارطة فلسطين بدمائهم عبر نقش بصماتهم عليها.

وقال رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف، "نقف اليوم لنقول إننا امتداد لتضحيات شعبنا، ولنجسد الشعار الخالد بالدم، ولنثبت أن الأرض لنا وأي صفقة أو رؤية لن تنجح طالما ثبت شعبنا في طليعة من يجابه هذه الصفقات".

وأضاف "نحن على استعداد كافٍ لمواجهة هذه الصفقة بالدماء، ووضعنا خطة واضحة للعمل بالاتفاق مع كل الأطر الإعلامية".

وتابع معروف "اتفقنا مع الأطر الصحفية على خطة عمل وتحرك واضح لمواجهة الصفقة، من خلال تحشيد الرأي العام المحلي والعربي والدولي، وتحيد الخطاب الموجه، وخطط العمل من خلال مخاطبة المؤسسات، وسنرى نتاج هذا الاتفاق قريبًا".

وأكد ضرورة رفض الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي لهذه الصفقة "المشؤومة"، "وسنقدم للأمين العام للأمم المتحدة مسودة تدعوه لاتخاذ موقف واضح وصريح برفض الصفقة التي تتنافي مع الحقوق التاريخية لشعبنا، وتخالف كل القرارات الصادرة عنها".

ودعا القوى الوطنية والرئيس عباس لإنهاء الانقسام، وسماع كلمة الشعب والتوحد مواجهة هذه الصفقة، وترجمة الوحدة الفلسطينية لواقع عملي.

وفي نهاية الوقفة قام الإعلاميون بوضع بصمات الدم على خارطة فلسطين، ودخول وفد ممثل عن الأطر الصحفية في قطاع غزة، لتسليم المسودة داخل مقر الأمم المتحدة لتصل للأمين العام، لتطالبه برفض صفقة القرن، واتخاد موقف واضح حيالها.

Image

المصدر : الوطنية