كشفت مسؤول فلسطيني، أمس الأحد، النقاب عن أن الرئيس محمود عباس رفض تلقي مكالمة هاتفية من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على خلفية "صفقة القرن" خلال الأيام الماضية.

ووفقاً لوكالة "الأناضول" التركية، والتي نقلت عن المسؤول الذي رفض الإفصاح عن هويته قوله: كانت هناك محاولات من ترمب لإجراء اتصالاً هاتفياً مع عباس ولكن الأخير رفض.

وبين أن هذا الأمر قد جرى خلال الأيام القليلة الماضية دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.

ويأتي رفض الرئيس تلقي محادثة هاتفية من ترمب بالتزامن مع الأخبار والتقارير التي تفيد بأن الأخير بإعلان خطته لتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطييني من خلال لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقائد حزب "أبيض-أزرق" بني غانتس غداً الثلاثاء، أو ربما اليوم الإثنين.

ويأتي الكشف عن رفض عباس تلقي محادثة هاتفية مع ترامب، في الوقت الذي يعتزم فيه الأخير الكشف عن خطته لتسوية مزعومة للصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، المعروفة باسم "صفقة القرن" خلال لقائه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، غدا الثلاثاء، أو ربما اليوم، الإثنين، خلال لقائه مع رئيس كتلة "كاحول لافان"، بيني غانتس

وتدهورت العلاقات الأمريكية الفلسطينية بعد قرار ترمب بالعام 2017 المتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها.

وفي العام التالي قطعت واشنطن مساعداتها المالية لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

.

المصدر : وكالات