قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، إن القدس المحتلة هي عاصمة الشعب الفلسطيني، و ليست مدينة "أوشفيتس" البولندية.

وبين، البطش خلال وقفة أمام مقر المندوب السامي للأمم المتحدة في مدينة غزة اليوم الخميس، أن قادة العالم المتحضر يزيفون التاريخ ويكرسون تهويد القدس ويقدمون يد العون لإسرائيل للهرب من محاولات العدالة الدولية المزعومة لمحاكمة قادة الاحتلال تحت عنوان "منتدى المحرقة ".

وأضاف في كلمة لها في المظاهرة التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية، "القدس مسرى النبي محمد ومهد السيد المسيح ومهبط الرسالات، وما اجتماع زعماء بعض قادة الدول فيها إلا تكريس للاحتلال وخدمة انتخابية لنتنياهو، فهي عاصمة أبدية للشعب الفلسطيني مهما اختلت موازين القوى اليوم لصالح الاحتلال ومهما امتلك قادة العالم من نفاق سياسي وازدواجية معايير وزيارات مجاملة لرام الله، فالقدس أرض محتلة كبقية الأرض الفلسطينية".

ودعا البطش زعماء العالم للنظر إلى حقيقة من مارس القتل والمجازر بحق الأبرياء في صبرا وشاتيلا وقانا بلبنان وبحر البقر في مصر، مذكراً أن من دمّر القطاع وحاصره منذ 13 عاماً، هو دولة الاحتلال.

ودعا البطش قادة العالم للضغط على الاحتلال ووقف جرائمه المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وتظاهر المئات في قطاع غزة أمام مقر الامم المتحدة، احتجاجاً على زيارة 40 زعيماً دولياً للقدس المحتلة، للمشاركة فيما يعرف باحياء ذكرى "الهولوكست".

المصدر : الوطنية