قالت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، إن كشف صرف المنحة القطرية ( 100 دولار ) لشهر 1/2020 يشمل 70 ألف أسرة، من بينها التي لم يصرف لها الشهر الماضي، وكذلك كل من استلم لمرة واحدة وعدد أفراد أسرته أربعة فما فوق.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، أن الكشف الجديد الذي سيستلم دفعة شهر يناير، لا يشمل الذين يستلمون مساعدات نقدية " شيكات شؤون " .

وأكدت أن الصرف سيتم الصرف يوم الأحد القادم الموافق 26-1-2020 في مراكز البريد بقطاع غزة وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، وسيتم الإعلان على رابط الفحص بوقت لاحق حيث سيتم رفعه على مواقع الوزارة.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، أعلن مساء الأربعاء، أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة، يوم الأحد المقبل.

وأوضح العمادي، أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ (70 ألف) أسرة، بواقع (100$) للأسرة الواحدة.

وبيّن أن الصرف سيكون وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، وفق اللجنة.

 

 

المصدر : الوطنية