عقبت حركة حماس، اليوم الأربعاء، على قتل الاحتلال ثلاثة شبان الليلة الماضية، شرق المحافظة الوسطى لقطاع غزة بزعم محاولتهم تنفيذ عملية تسلل إلى مستوطنات غلاف غزة.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريح صحفي، إن قتل الشبان الثلاثة الليلة الماضية جريمة بشعة، وشكل من أشكال الإجرام والإرهاب الإسرائيلي المنظم الذي يمارسه بحق أبناء الشعب الفلسطيني على مدار عقود من الزمن.

واعتبر ربرهوم أن هذه الجريمة رسالة لكل الذين قدموا اليوم إلى الاحتلال، بأن قيادات هذا الاحتلال لا يجيدون إلا لغة القتل، وأياديهم ملطخة بدماء الفلسطينيين الأبرياء، وسكان غزة المحاصرين الذين يبحثون في ركام الموت عن حقهم في العيش بحرية وكرامة.

ولفت إلى أن هذه الجريمة تأتي في الوقت الذي يستقبل فيه قادة الاحتلال العديد من رؤساء وزعماء العالم للمشاركة في إحياء ذكرى ما يسمى بالمحرقة "الهولوكوست"، مشيرًا إلى أن الاحتلال يتستر على جرائمه خلف روايات كاذبة للتهرب من المسؤولية.

وشدد على أن هذه الجرائم تستوجب من المنظومة الدولية والحقوقية والإنسانية كافة كسر حالة الصمت، ووضع حد لتغول الاحتلال على الدم الفلسطيني، والعمل على إنهاء حصار غزة.

المصدر : الوطنية