تعلن وزارة التربية الوطنية الجزائرية اليوم الاثنين عن نتائج مسابقة الترقية لرتبتي رئيسي ومكون بعنوان 2019 المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية في جميع الولايات الجزائرية .

و أوضحت الوزارة خلال بيان صحفي أن هذه النتائج التي تخص أساتذة الاطوار التعليمية الثلاث سيعلن عنها في حدود الساعة الثالثة زوالا، كما ستنشر في نفس اليوم على مستوى مديريات التربية.

وأشارت الوزارة في هذا الصدد الى أن الامتحانات المهنية لرتبة الاساتذة المكونين والاساتذة الرئيسيين (دورة 2019) تخص 42.677 يتم ترقيتهم عن طريق الامتحان المهني أو عن طريق التسجيل في قوائم التأهيل وفق التنظيم الساري المفعول.

وبينت الوزارة أن  62 ألف استاذ في الاطوار التعليمية الثلاث (ابتدائي، متوسط، ثانوي) اجتازوا الاختبارات المهنية للالتحاق برتبة أستاذ رئيسي  وأستاذ مكون بعنوان سنة 2019 يوم 31 ديسمبر الماضي. وتأتي هذه الاختبارات في اطار التكفل بترقية الاساتذة في المراحل التعليمية الثلاث، حيث تم تخصيص 45 ألف منصب بعنوان سنة 2019.

نتائج مسابقة استاذ رئيسي ومكون  2019 من خلال ( الرابط التالي )  حال توافرها .

هذا ومن المقرر أن يتم تنظيم دورة استدراكية للراسبين في المسابقة لشغل باقي المناصب في حدود شهر مارس بعد إعطاء الوزير واجعوت موافقته على تنظيم دورة استدراكية للراسبين لشغل المناصب الشاغرة المتبقية ببعض الولايات.

كما ويتم إخضاع ملفات الناجحين في المسابقة إلى التدقيق من قبل مصالح الوظيفة العمومي حيث ستشمل عملية الرقابة كافة مراحل إجراء الامتحان الكتابي إلى غاية مرحلة الإعلان عن النتائج، لتفادي أي تزوير في القوائم أو تلاعب بالنتائج عبر مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، على أن يتم تعيين الناجحين بصفة فورية بالتحويل التلقائي لمناصبهم.

تجدر الاشارة إلى أن قرار تنظيم دورة استدراكية كان قد اتخذه الوزير السابق عبد الحكيم بلعابد حيث التزم بتنظيم دورة استدراكية للامتحان المهني في مارس 2020 في حال تسجيل مناصب شاغرة وعدم شغل كل المناصب المخصصة لهذه العملية على أن يتم توجيه هذا الإجراء فقط لفائدة الراسبين في الدورة الأولى و هو قرار الذي أيده الوافد الجديد إلى وزارة التربية محمد أجاوت الذي حرص على ترك بصمته على هذا الامتحان المهم الذي شارك فيه أكثر من 62 ألف مترشح من الأطوار التعليمية الثلاثة تنافسوا على 42 الف منصب للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي ومكون بعنوان 2019.

روابط تحميل نتائج مسابقة أستاذ رئيسي وكون 2019 :-

نتائج مسابقة أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي من خلال ( الرابط التالي ) .

نتائج مسابقة أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط من خلال ( الرابط التالي ) .

نتائج مسابقة أستاذ رئيسي للتعليم الثانوي من خلال ( الرابط التالي ) .

 

المصدر : الوطنية