تتبع المملكة العربية في تحديد الأعياد "الأضحى والفطر " وشهر رمضان المبارك على رؤية الهلال ، والتي يتم من خلاله تحديد موعد رمضان والأعياد ، وموسم الحج .

وتحديد موعد عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية لا يتم إلا بعد رؤية هلال ذي الحجة ، ويتبعها في ذلك جميع الدول العربية .

أما الدول الأجنبية فتعتمد في تحديد موعد الأعياد وشهر رمضان على الحسابات الفلكية ، فقد أظهرت الحسابات الفلكية أن  عيد الأضحى المبارك للعام 2020 يحل على الأمة العربية والاسلامية للعام 2020 ميلادياً 1441 هجرياً ، يوم الجمعة الموافق 31 يوليو 2020 ، على أن ينتهي يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020 ، أي يفصلنا عن عيد الأضحى مايقارب 248 يوم .

"العيد الكبير" أو عيد الأضحى وهو أحد العيدين عند المسلمين، والذي يتم الاحتفال به سنوياً في 10 ذو الحجة في كل عام، بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج في المملكة العربية السعودية ، وينتهي يوم 13 ذو الحجة من كل عام .

عيد الأضحى 2020 يتم الاحتفال به تقديراً لإيمان النبي إبراهيم عن طريق ذبح الأضاحي من الجمال والماعز والأغنام في سبيل الله، لنيل الأجر والثواب الكبير من الله سبحانه وتعالى.

حيث يتم تقسيم اللحوم التي تم الحصول عليها إلى ثلاثة أقسام، القسم الأول للمضحي نفسه، والآخر للأقارب والأصدقاء والثالث هو للمحتاجين والفقراء، كما و يتم الاحتفال بعيد الأضحى بغض النظر إن كان المرء في الحج أو لا.

المصدر : الوطنية