تداول عدد كبير من طلاب الصف الأول الثانوي في جمهورية مصر العربية عبر جروبات خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الأسئلة وأوراق امتحانات الجغرافيا للفصل الدراسي الأول من العام 2020 أولى ثانوي .

ودعا الطلاب جميع المتابعين بالبحث عن الاجابة الخاصة بأسئلة امتحان الجغرافيا الترم الاول 2020 ، وارفاقها لهم .

ورقة امتحان مادة الجغرافيا 2020 أولى ثانوي :-

ImageImageImageImageImageImageImageImageImageImage

 

هذا وقدم طلاب الأول الثانوي في مصر اليوم الأربعاء امتحان الجغرافيا ، بنظام الكتاب المفتوح، متكوناً من 20 سؤال اختياري من متعدد .

بدوره، وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة مهمة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين يقومون بالغش خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2019-2020.
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الطالب الغشاش هو الوحيد الذي يتحمل مسؤولية اختياره، لأنه يفقد  نفسه الفرصة للتعود علي النظام الجديد ولن يجد فرصة للغش في امتحان الثالث الثانوي في صيف ٢٠٢١ قائلا: ”لا يلومن إلا نفسه”.


ويؤدى قرابة مليون و300 ألف طالب وطالبة امتحانات الترم فى الفترتين الصباحية لطلاب الثانى الثانوى والمسائية للصف الأول الثانوى بشكل ورقى.


وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات وسيلة مهمة للوقوف على مقدار فهم نواتج التعلم وليست هدفا فى حد ذاته، والتعليم هو الهدف واكتساب المهارات الحقيقة النافعة وهو الغاية والسبيل إلى حياة ناجحة نتعلم فيها جديد كل يوم.

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لجميع طلاب مصر على الاهتمام بالاستفادة من التطوير والتركيز على الانتقال من ثقافة التحضير القديمة إلى الأسلوب الجديد للتعلم القائم على الفهم والابتكار.

المصدر : الوطنية