كشفت نقابة العاملين في توزيع الغاز والبترول في قطاع غزة، أنه سيتم إدخال كميات كبيرة من الغاز من الجانب المصري والإسرائيلي خلال الأسبوع الحالي.

وأوضحت النقابة أنه استناداً لمصادرها الخاصة، فسيتم إدخال أكثر من 50 شاحنة غاز من الجانب المصري يوم الخميس المقبل على أبعد تقدير، كما سيتم إدخال كميات من الغاز من الجانب الإسرائيلي عبر معبر كرم أبو سالم بشكل يومي.

يشار إلى أن قطاع غزة يشهد منذ منتصف الأسبوع الماضي أزمة في غاز الطهي، حيث أعلن رئيس لجنة الغاز في جمعية أصحاب شركات الوقود سمير حمادة، عن وجود أزمة نتيجة نفاد المخزون في القطاع، ما أدى لإغلاق محطات التوزيع لأبوابها.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سمحت أمس الأحد، بإدخال كميات من غاز الطهي عبر معبر كرم أبو سالم، الأمر الذي من شانه أن يخفف من الأزمة الراهنة في القطاع.

بدوره، قال مراسل "الوطنية" إن محطات توزيع الغاز لا تزال تقفل أبوابها في وجه المواطنين الذي يرغبون في تعبئة "جرارهم" ومحاولة تفادي الازمة الحالية، وذلك رغم دخول الغاز من الجانب الإسرائيلي.

وكانت وزارة الاقتصاد نفت الخميس الماضي، وجود أزمة غاز كما يُروج البعض مؤكدة أنها ستحاسب المحتكرين وفق المقتضى القانوني.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الفتاح موسى، في تصريح صحفي، إن جميع محطات التعبئة يوجد بها غاز، وجرى البيع بنفس السعر المُعلن عنه.

وأشار موسى إلى ان طواقم الوزارة اطلعت على عمل المحطات وتتابع حركة السوق بدقة، وستحاسب كل من يبيع بأغلى من مبلغ 54 شيكل، للمستهلك كما حددت هيئة البترول.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية