تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم أسئلة امتحان مادة اللغة الانجليزية الخاصة بالمرحلة الثانوية "الاول والثاني" الثانوي للعام 2020 الترم الأول .

وأفادت وسائل اعلام مصرية نقلاً عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان اللغة الأجنبية الأولي لطلاب الصف الثاني الثانوي احتوت على أسئلة متحررة.

وأضافت الوزارة أنه سيتم توظيف كلمات القصة الخاصة بمنهج اللغة الأجنبية الأولى في الترجمة والقطع، على أن يكون هناك 20 سؤالًا إختياري و7 أسئلة مقالية.

 

اسئلة امتحانات اللغة الانجليزية 2020 :-

ImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImage

 

وبدأت إمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي السبت 11 يناير، على أن تنتهى يوم 22 يناير، ويخوض طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات ورقيًا، بينما يخوض طلاب الصف الثاني الثانوي على التابلت.

ويؤدي الطلاب الامتحان من خلال الإجابة على 27 سؤالا، منها (20 سؤالا اختيار من متعدد، و7 أسئلة مقال)، وتأتي امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنفس المواصفات.

وسمحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بجميع المدارس الثانوية الموجودة على مستوى الجمهورية بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي تطبيقًا لنظام الكتاب المفتوح «open book».

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام التقييم المعدل يعتمد على قياس أسئلة الامتحانات الفهم وليس الحفظ، مؤكدةً أن هذا هو أساس عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم.

المصدر : الوطنية