فتحت وزارة التربية والتعليم المصرية باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة للعام 2020 في مصر باستمارة الخاصة بالثانوية العامة ، عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت .

وأكدت الوزارة على ضرورة تسجيل طلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحانات العام الدراسى الجارى 2019،2020، بالاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة ، لأن الترم الثانى سيتم البدء فى كتابة الاستمارة الورقية، ويجب أن يكون الطالب سجل الإلكترونية أولاً حتى يستطيع كتابة الورقية .

وأوضحت الوزارة خلال بيان لها ، أن باب التسجيل مستمر ومفتوح ولكن على الطلاب الانتهاء من خطوة تسجيل الاستمارة للتركيز فى مراجعة دروسهم والاستعداد للامتحان بشكل جيد.

يشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة للعام 2020 في مصر من المقرر أن تنطلق فى 6 يونيو المقبل حسب ما تم الإعلان عنه فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى، وتعقد على نظام البوكليت أى أن الطالب يجيب فى نفس كراسة الإجابة والامتحان من نماذج متعددة توزع على الطلاب حسب ترتيبهم، مشددة على أنه عند كتابة الطالب للاستمارة عليه طباعة نسخة منها والتأكد من تدوين اللغة الثانية بعناية حتى لا يفاجأ فى الامتحان بتغيير فى اللغة الثانية، لافتة إلى أن المدارس الثانوى ستقوم بمراجعة اللغة الثانية والاستمارة بأكملها مع الطالب عند كتابتها.

 

رابط التسجيل في استمارة الثانوية العامة 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : وطنية