فيديو ميتسوبيشي لانسر الأردن ، أو ما يعرف بفضيحة لانسر الأردن ، هو فيديو خادش للحياء أثار ضجة على مواقع التواصل الأردنية .

حيث يظهر مقطع الفيديو المتداول شاب وفتاة يمارسون الرذيلة في الشارع العام أمام سيارة من نوع " ميتسوبيشي لانسر" الأمر الذي أطلق عليه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو "لانسر" .

فيديو لا أخلاقي في عمان .. هذه حقيقة سيارة "الميتسوبيشي لانسر " الظاهرة في الفيديو ! من خلال ( الرابط التالي) .

الفيديو الذي تم نشره ومن ثم حذفه ، لاقي استهجان وغضب المجتمع الأردني ، نظراً لجرأة الفتاة والشاب ، وقيامه بفعل لا أخلاقي بوضح النهار وفي مجتمع محافظ تحكمه العادات والتقاليد والدين الاسلامي .

فقد طالب الكثير من نشطاء مواقع التواصل بضرورة اتخاذ الحكومة اجراءات صارمة مع الأشخاص الظاهرين في الفيديو وذلك منعاً لتفشي الرذيلة في المجتمع الأردني ، وتنفيذ بحهم أقصى درجات العقوبة .

" اللانسر " فيديو خادش للحياء يثير ضجة على مواقع التواصل الأردنية ! من خلال ( الرابط التالي) .

بدوره، أكد الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام أنه جرى وعلى إثر ورود وتداول مقطع فيديو غير أخلاقي وينافي كافة القوانين والعادات والتقاليد فتح تحقيق فيه للتأكد من صحته ومكان حدوثه والأشخاص الذين ظهروا خلاله لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله .

فضيحة فيديو ميتسوبيشي لانسر الفاضح في الأردن .. آخر التطورات ! من خلال ( الرابط التالي ).

وحددت المادة التاسعة من قانون الجرائم الإلكترونية، عقوبة متداولي الفيديو الإباحي، الذي بات يعرف بـ"فيديو اللانسر".

وتنص المادة التاسعة على: "يعاقب كل من أرسل أن نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية قصدا كل ما هو مسموع أو مقروء أو مرئي يتضمن أعمالا إباحية أن تتعلق بالاستغلال الجنسي لمن لم يكمل الـ18 من العمر، بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تزيد عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 300 دينار ولا تزيد عن 5 آلاف دينار".

أما عقوبة مرتكبي الفعل الفاضح الذي وثقه الفيديو، فقد حُددت عقوبته في قانون العقوبات، وفقا للمحامي طارق أبو الراغب.

وتنص المادة 320 من قانون العقوبات على: "كل من فعل فعلا منافيا للحياء أو أبدى إشارة منافية للحياء في مكان عام أو في مجتمع عام أو بصورة يمكن معها لمن كان في مكان عام أن يراه، يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر أو بغرامة لا تزيد عن 50 دينارا".

المصدر : وطنية