أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية نتائج امتحان التطبيقي الشامل للدورة الشتوية للعام 2020 ، خلال مؤتمر صحفي لها صباح اليوم الخميس .

وأكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل، الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي، أن نسبة النجاح في الامتحان بلغت 59.6%، وبلغت نسبة النجاح في الخطة القديمة 41.8%، فيما بلغت نسبة النجاح في الخطة الدراسية الجديدة 69.4%.

وأشار الزغبي إلى تغيب 20 طالب وطالبة عن الامتحان، فيما بلغ عدد الطلبة المحرومين بسبب الغش 11 طالب.

استخراج نتائج الشامل 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

هذا وخاض امتحان الشامل للدورة الشتوية 3964 طالبا وطالبة من 47 كلية وطنية، منهم 1528 طالبا وطالبة تقدموا على الخطط القديمة لآخر فرصة، و 2436 طالبا وطالبة تقدموا على الخطط الدراسية الجديدة التي صممت وفقاً لمصفوفة مخرجات التعلم التي يحتاجها سوق العمل لكل تخصص، لقياس مدى اكتساب واتقان الطلبة للمهارات والمعارف العلمية والتخصصية والتشغيلية والعملية التطبيقية التي اكتسبها خلال دراسته.

ويعتبر امتحان الشامل الخاص بطلاب الدراسة الدبلوم في المملكة الأردينة من أهم الامتحانات التي تفرضها جامعة البلقاء التطبيقية ، والتي تؤهل الناجحين للدراسة البكالورياس واستكمال مسيرتهم التعليمة ، ويتم اجراء الاختبار مرتين في كل عام دورة شتوية ودورة صيفية .

المصدر : وطنية