قال رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية نبيل شعت، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى من خلال سياسته العنصرية المخالفة للقوانين والتشريعات الدولية لتقويض فرص الحل السلمي للصراع، مشدداً على تنفيذ قرارت الشرعية الدولية التي تنص على حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

وأوضح شعت، خلال لقائه وفداً بلجيكياً بمقر المنظمة في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، أن "إسرائيل" تسعى من خلال سياساتها العنصرية تلك لتقويض فرص الحل السلمي للصراع، ومنع تطبيق حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية التي تعيش جنبا الى جنب مع "إسرائيل".

وتطرق شعث، لإجراءات وسياسات الاحتلال تجاه شعبنا الفلسطيني، والمتمثلة بسياسات الاستيلاء على الأراضي والمياه وتهجير السكان والاعتقالات اليومية والتوسع الاستيطاني والتهديدات المتواصلة بضم منطقة الاغوار، والرامية لمنع اقامة دولة فلسطينية مستقلة وتصفية القضية الفلسطينية.

وطالب بلجيكا ودول العالم، لرفض الاجراءات الإسرائيلية التي تقوم بها، والمخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، والعمل الجاد لإلزام "إسرائيل" بإنهاء احتلالها، وحماية حل الدولتين كخيار أمثل لإحلال السلام وإنهاء الصراع، مؤكداً ضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي تنص على حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وحق تقرير المصير وعودة اللاجئين.

وأشاد بعمق العلاقات التاريخية بين فلسطين وبلجيكا وبالدعم المتواصل التي تقدمها للعشب الفلسطيني في مختلف المجالات، داعياً الأخير بضرورة الاعتراف بدولة الفلسطينية لأهمية ذلك في دعم حقوقه ودعم خيار حل الدولتين.

 

المصدر : الوطنية