أكدت وزارة التربية والتعليم القطرية ان نتائج امتحانات الثانوية العامة في قطر الفصل الدراسي الأول من العام 2019 2020 ستعلن خلال ساعات لجميع طلاب وطالبات الثانوية الفرع العلمي والأدبي في قطر عبر موقع وزارة التربية والتعليم القطرية .

وأوضحت الوزارة أن العمل كان على الانتهاء من أعمال التدقيق والمراجعة النهائية بالكنترول العام، بعد أن تم الانتهاء من تصحيح جميع المواد بالكنترول العام للشهادة الثانوية العامة في السابع عشر من ديسمبر الجاري، ليتم على إثر ذلك البدء في أعمال التدقيق والمراجعة على أعمال التصحيح، ومن ثم يتم إدخال الدرجات على نظام الرصد بالكمبيوتر.

وأبان أن عملية مراجعة تصحيح ورقة الاختبار تتم بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ويعقبها عملية تدقيق على جمع الدرجات، ثم تُرسل إلى الكمبيوتر للرصد، وبعد ذلك تتم طباعة كشوف بالدرجات ومقابلة الدرجات الموجودة على ورقة اختبار الطالب.

وذكرت الوزارة أن العمل بالكنترول يبدأ يومياً منذ السادسة صباحاً وحتى الحادية عشرة ليلاً، حيث تم التحضير لسير أعمال الكنترول وانتظام الاختصاصيين به قبل أسبوعين من الاختبارات، حيث جرت العادة بإعداد كافة العمليات الفنية خلال تلك الفترة، وذلك بعد الانتهاء من التجهيزات اللوجستية لمقر الكنترول قبل شهرين من موعد الاختبارات.

ويقيّم طلاب الصف الثاني عشر «الشهادة الثانوية» عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي بنسبة 40% من الدرجة الإجمالية للمادة للفصل الأول و60% للفصل الثاني.

كما وتصدر وزارة التربية والتعليم القطرية نتائج الثانوية للعام 2019 2020 الفصل الأول عبر موقع وزارة التربية والتعليم القطرية من خلال ( الرابط التالي ) ، أو من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : وطنية