لم يتم الكشف الرسمي حتى اللحظة عن موعد اعلان صرف المنحة القطرية المخصصة للأسر الفقيرة والعمال الـ 100 دولار والخاصة لشهر ديسمبر / 12 من العام 2019 ، وسط ترقب وانتظار من قبل آلاف الأسر داخل القطاع .

مصادر اعلامية محلية أكدت أن السفير القطري "محمد العمادي" سيعود إلى قطاع غزة ، خلال ساعات اليوم الجمعة ، حاملاً معه أموال المنحة القطرية عن شهر ديسمبر ، مرجحاً أن يتم اليوم الجمعة الإعلان عن كشوفات الأسماء و موعد الصرف .

وكان السفير القطري محمد العمادي أعلن الأربعاء الماضي، استمرار المنحة القطرية للأسر الفقيرة، وتلك المخصصة لوقود محطة الكهرباء في القطاع، حتى شهر مارس المقبل.

وأكد العمادي أن قطر تدرس بشكل إيجابي طلب الإخوان في قطاع غزة لتمديد المنحة القطرية للعام القادم .

يشار إلى أن المنحة القطرية الـ 100 دولار يتم صرفها شهرياً لعدد من الأسر ذوات الدخل المحدود داخل قطاع غزة ، وتعتبر منفس اقتصادي لهم ، يتم تقديمها من قبل اللجنة القطرية بهدف تخفيف الأوضاع الاقتصادية عن القطاع المحاصر .

وبامكان جميع الراغبين بالاستعلام عن 100 دولار دفعة ديسمبر 2019 الاستعلام من خلال رابط وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال ( الرابط التالي ) ، أو من خلال وزارة التنمية الاجتماعية رابط فحص 100 دولار من خلال ( الرابط التالي ) ، فور اعلان موعد الصرف من قبل اللجنة القطرية .

المصدر : وطنية