حملت أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي، القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين النائبة خالدة جرار، مسؤولية عن عملية "عين بوبين"، التي أسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة والدها وشقيقها في أغسطس الماضي.

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت"، مساء اليوم الأربعاء، أنه كشف وبمساعدة جيش الاحتلال الشرطة الإسرائيلية، تنظيم عسكري "واسع ومنظم" من نشطاء في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تنسب له القيام والتخطيط لعمليات في الضفة. وفق موقع عرب48.

وذكر الشاباك اليوم أنه نفذ حملة اعتقال واسعة شملت قيادات وناشطين في تنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الضفة الغربية المحتلة تنسب لهم التهم بأنهم "وجهوا" الخلية المزعومة لـ "تنفيذ عمليات مختلفة".

ولفت الموقع إلى أن الشاباك يعتبر النائبة جرار رئيسة لـ "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في الضفة الغربية المحتلة، ويحملها مسؤولية جميع أنشطتها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت النائبة خالدة جرار، برفقة عدد من قيادات الجبهة الشعبية في الضفة الغربية في الـ 31 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، علماً بأن النائبة جرار كانت قد تحررت من السجن في نهاية شباط/ فبراير الماضي.

وأمضت جرار في سجون الاحتلال الإسرائيلي ما مجموعه 3 سنوات ونصف، منها 26 شهرا في الاعتقال الإداري، وهي من أبرز المدافعين عن حقوق الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، ونائبة سابقة في المجلس التشريعي الفلسطيني، قبل حله.

 

 

المصدر : وكالات