وزارة الأعمار والأسكان فتحت استمارة التقديم على قطع الأراضي لجميع المحافظات العراقية ولفئة العوائل المشمولة بالرعاية الاجتماعية وذو الاحتياجات الخاصة .

وأوضحت الوزارة أن باب التقديم على قطع الأراضي مستمرة لثلاث أشهر ، عبر موقع الالكتروني للوزارة من خلال ( الرابط التالي ) .

وأكد وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة بنكَين ريكاني اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على قطع الاراضي السكنية بموجب قرار مجلس الوزراء ذي الرقم 70 لسنة 2019 لكافة المواطنين وحسب الضوابط وللفئات كلها.

وأوضح المركز الاعلامي للوزارة أنه بإمكان المواطن الدخول على الموقع الالكتروني للوزارة والاطلاع على الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتقديم واختيار الفئة المشمول بها وهم (ذوو الرعاية الاجتماعية ، وذوو الاعاقة ، والفئات الاخرى ، وذوو الدخل العالي).

وذكر المركز الاعلامي أن الوزارة عملت على تنفيذ القرار 70 منُذ صدوره في شهر آذار الماضي بمتابعة واشراف مباشر من السيد الوزير.

شروط التمليك على قطع الأراضي2019 :-

• تمليك قطعة ارض بمساخة (200) م2 ببدل قدره (250) مئتان وخمسون دينار للمتر المربع الواحد وبموجب قوائم ترد من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية /المديرية العامة للرعاية الاجتماعية.

• أن يكون عراقياً 

• أن يكون متزوجا أو معيلا (وفق القانون).

• أن لا يكون موظفا في دوائر الدولة والقطاع العام.

• أن لا يكون هو وزوجته وأولاده القاصرين قد تملك قطعة أرض أو وحدة سكنية من دوائر الدولة والقطاع الاشتراكي أو بواسطة الجمعيات التعاونية الإسكانية، وفي المجمل يجب ألا يمتلك المتقدم قطعة أرض أو أي عقار أخر، وفي النهاية يتم التعهد من قبل المتقدم بصحة جميع البيانات المرفقة في التقديم.

المصدر : وطنية