شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة دهم وتفتيش بمحافظات مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، اعتقلت على إثرها عددًا من الشبان، فيما تواصلت اعتداءات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين من محافظة الخليل، بينهم شقيقان وأسير محرر.

وأوضحت أن تلك القوات اعتقلت الشقيقين هاني وخالد جوابرة، والفتى عمار محمود جوابره، والأسير المحرر عماد خالد جوابره، عقب دهم منازل ذويهم في مخيم العروب، كما اعتقلت إيهاب غالب أبو داوود زيدات، عقب دهم منزله في بني نعيم.

وفي محافظة القدس، اعتقل الاحتلال نشطاء بعد اقتحام وتفتيش منازلهم في أحياء المدينة، ومن بينهم أمين سر حركة فتح في القدس المحتلة شادي مطور.

ونقلت وكالة "وفا" عن الناشط ناصر عجاج قوله، إن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا الناشطين المقدسيين عرين زعانين من حي وادي الجوز، ومجدي أبو غزالة من حي الصوانة وسط القدس.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال منزل عامر عوض، وقامت بتسليم عائلته استدعاء له للتحقيق لعدم وجود بالمنزل.

يذكر أن شرطة الاحتلال اعتقلت واحتجزت مطور عدة مرات، عدى عن إبعاده المتكرر عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة لعدة أشهر، إلى جانب تعرضه للحبس المنزلي والاستدعاءات المستمرة.

واعتقلت قوات الاحتلال في ساعات متأخرة فتيين شقيقين من قرية الجديرة، شمال غربي القدس المحتلة، وهما: بلال (13 عاما)، وعبدو محمد قاسم (14 عاما)، أثناء تواجدهما قرب جدار الفصل العنصري، المقام على أراضي القرية.

كما اعتقلت في شمال الضفة الغربية، الشاب محمود سلامة قاسم لدى مروره عبر حاجز الجلمة عائدا لجنين.

المصدر : الوطنية