طالبت الأمانة للمؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، قيادة منظمة التحرير بوقف كل أشكال التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي، وتقديم دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد أي خطوة من شأنها تغيير الوضع القائم في القدس المحتلة.

ودعت الأمانة العامة للمؤتمر في ختام لقائها الـ14 في إسطنبول اليوم السبت، منظمة التحرير للتوجه إلى الجمعية العمومية في هيئة الأمم المتحدة ومطالبتها بجلسة طارئة لإدانة مسلسل إعلانات ترمب والإدارة الأمريكية المجحفة بحق قضيتنا وشعبنا.

وأكدت بضرورة الارتقاء بالتصدي للسياسات الأمريكية عبر تحقيق وحدة وطنية تطلق انتفاضة شعبية شاملة في القدس والضفة الغربية لدحر الاحتلال وتفكك المستوطنات دون قيد أو شرط.

وبشأن الأوضاع الداخلية الفلسطينية، فقد شددت الأمانة العامة على ضرورة إجراء انتخابات حرة ونزيهة للمجلس الوطني الفلسطيني، تشمل فلسطينيي الخارج".

وطالبت جميع مكونات شعبنا الفلسطيني إلى الوحدة ورص الصفوف دفاعاً عن القدس وعن الحق التاريخي في فلسطين، سيما وأن قضية شعبنا تمر في ظروف صعبة.

وفيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الخانقة التي يعاني منها الفلسطينيون في مخيمات اللجوء وعلى رأسها مخيمات لبنان، شكلت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج مجموعة عمل طارئة لمتابعة الوضع الاقتصادي والإنساني المتفاقم في لبنان ومتابعة الأوضاع عن كثب.

وأطلقت نداءً عاجلاً إلى الدول والهيئات والمؤسسات المعنية في العالم لتلبية حاجات شعبنا في لبنان.

يذكر أن الأمانة العامة للمؤتمر قد اجتمعت على مدار يومين، واستهلت لقائها بمناقشة سياسية تحليلية جامعة ومتطرقة إلى الموقف الدولي والإقليمي والفلسطيني.

المصدر : الوطنية