أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن سفر أولى قوافل المعتمرين من أبناء المحافظات الجنوبية لهذا الموسم يوم غدٍ الأحد عبر معبر رفح البري.

وأوضح وكيل الوزارة حسام أبو الرب، في بيان صحفي اليوم السبت، أن الرحلة ستتجه من معبر رفح باتجاه الأراضي المصرية، إلى مطار القاهرة الدولي، ومن هناك سيتم نقلهم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

وقال إن هذا الفوج يتكون من قرابة 650 معتمرا، وأنه تم تجهيز كافة الترتيبات المتعلقة بسكنهم سواء من حافلات النقل التي ستقلهم إلى المعبر، أو الحافلات التي ستقلهم إلى مطار القاهرة، وكذلك الخطوط الجوية المصرية التي تم التعاقد معها من خلال الخطوط الجوية الفلسطينية.

وأكد أبو الرب جاهزية الفنادق التي تم التعاقد معها من خلال مكاتب وشركات الحج والعمرة بالقطاع، عبر جمعية أصحاب مكاتب الحج والعمرة.

وأضاف أنه كان لتوجيهات القيادة الفلسطينية وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس ومتابعة رئيس الوزراء محمد اشتية الدور الكبير في إنجاز هذا الموضوع، وكان لسفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، ومتابعة السفير دياب اللوح لكافة الأمور والتنسيق من طرف طواقم السفارة، وانجاز التأشيرات لجوازات سفر المعتمرين الأثر الإيجابي لتسهيل خروج المعتمرين.

كما توجه بالشكر الى الأشقاء في جمهورية مصر العربية على التسهيلات والحرص على تمكين أبناء شعبنا في قطاع غزة من تأدية العمرة والسفر من معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي، والتي كانت بتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ومن الأجهزة الأمنية والمدنية المصرية التي عملت بكل مسؤولية، من أجل تسهيل سفر المعتمرين.

فيما أكد أنه سيكون هناك برنامج منظم لسفر باقي الأفواج خلال الأسابيع المقبلة بما يتناسب وأعداد المسجلين لأداء العمرة والاتفاقيات الموقعة مع وسائل النقل والسكن والفنادق، وأن الوزارة تتابع كافة الأمور من خلال طواقم العمل التابعة لها والمسؤولة عن سفر المعتمرين.

المصدر : الوطنية