أكد رئيس حزب إسرائيل بيتنا "أفيغدور ليبرمان"، اليوم الخميس، إنه سيدعم العفو عن رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" في قضايا الفساد الثلاث ضده مقابل تقاعده عن الحياة السياسية.

وجاء ذلك، بعد ساعات من حل الكنيست 22، وثلاثة أسابيع من اتهام نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخرق الثقة في ثلاث قضايا اتهم فيها بالتداول في خدمات تشريعية أو تنظيمية مقابل الهدايا أو التغطية الإعلامية المواتية.

ورفض "ليبرمان" فكرة منح الحصانة لـ"نتنياهو"، قائلاً "لا حصانة، العفو عن التقاعد المشرف"، مضيفًا أنه لا يريد رؤية "نتنياهو أو أي رئيس وزراء آخر" في السجن، بحسب مقابلة له مع شبكة Ynet.

يشار إلى أن تصريحات "ليبرمان" جاءت امتداداً لتعليقات رئيس دولة الاحتلال "روفين ريفلين" قبل أكثر من أسبوع، حيث قال إنه سيفكر في العفو عن رئيس الوزراء إذا كان سيعترف بجرائمه ويتقاعد من الحياة السياسية.

وقال إن العديد من المشرعين "الإسرائيليين"، بمن فيهم بعض أعضاء حزب اليكود، يشعرون بالاشمئزاز في أعقاب مطالب رئيس الوزراء بالحصانة على حساب مصالح البلاد.

وتابع "لقد أصبح عبئًا. الجميع على استعداد لمنحه فرصة للتقاعد بكرامة. إذا كانت هذه المبادرة (العفو عن التقاعد) سيتم طرحها في الكنيست، فلا شك أن الجميع سيكونون معها".

المصدر : الوطنية