أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن الرئيس محمود عباس استمع لتقرير من رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر حول ردود الفصائل على مبادرة الرئيس المتعلقة بالانتخابات، وهي ردود في معظمها مبشرة.

وأضاف اشتية خلال كلمة له في افتتاح جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم الاثنين، أن الرئيس أكد على دعمه لإنجاز هذه الانتخابات، مشيراً إلى أن الاهتمام الحالي سينصب على الجهد الدولي للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس.

وأكد اشتية أن الحكومة ستوفر كل ما تحتاجه الانتخابات من تمويل وقضايا لوجستية بهدف إنجاح الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية.

وقال رئيس الوزراء في كلمته، إن الحكومة ستقوم بتشغيل المشفى الذي بُني بتمويل تركي في غزة ردا على المستشفى الأمريكي، مبيناً أن الحكومة في المراحل الأخيرة للاتفاق مع الأتراك لتغطية المصاريف التشغيلية لهذا المشفى.

وفي رسالة للشباب، قال اشتية إن عام 2020 هو عام الاهتمام بهم وبطموحهم وخلق فرص عمل لهم وإعادة صياغة مخرجات التعليم بما يضمن الكرامة اللائقة والعمل المناسب.

ولفت إلى أنه سيتم الشهر المقبل زيارة وفد وزاري مشترك مع القطاع الخاص إلى سلطنة عُمان لفتح آفاق جديدة للاقتصاد الفلسطيني، وتعزيز روح التعاون مع الإخوة العرب ضمن استراتيجية تعزيز العمق العربي والانفكاك عن إسرائيل.

المصدر : الوطنية