يشتهر فصل الشتاء، بكثرة تناول الحلويات ، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية ، فتحرص كل ربة أسرة على اعداد أشهى أنواع الحلويات لأبنائها .

"الوكالة الوطنية للاعلام" تنشر لكم خلال السطور التالية ، الطريقة الصحيحة لاعداد حلوى السوفليه، ذات المذاق والطعم الخيالي ، لجميع عشاق تناول هذه الحلوى .

حيث تعتبر "السوفليه" احدى أنواع الكيك خفيفة المكونات ، وسهلة التحضير .

فكلمة  "سوفليه" تعني "ينفخ" أو أكثر حرية في الانتفاخ، وهو وصف مناسب لما يحدث لهذا المزيج المكون من خليط من المكونات الذي يضيف لها طعم مميز .

مكونات عمل السوفليه :-

كوب من السكر
ربع كوب من الدقيق الأبيض
اصبع ونصف من الزبدة الغير مالحة (درجة حرارة الغرفة)
225 جرام من شوكلاتة نصف محلاة مطحونة (ناعمة) أو كوب من رقائق الشوكولاتة النصف محلاة
ثلاث حبات من صفار البيض (مخفوقة قليلاً)
أربع حبات من بياض البيض
ملعقة شاي من خلاصة الفانيليا
ربع ملعقة شاي من الخل أو عصير الليمون

طريقة تحضير السوفليه :-

في إناء زجاج مقاوم للحرارة نضع الزبدة والشوكولاتة، ثم نقوم بتذويب الزبدة والشوكولاتة في حمام ماء ساخن (تقنية الحمام المائي) ثم نضيف الفانيليا وربع كوب من الماء ونستمر في التحريك تذوب الشوكولاتة ويصبح الخليط ناعم ثم نبعدها من النار ونتركها تبرد على درجة حرارة الغرفة لمدة 20 دقيقة.

بعدها نضيف صفار البيض لخليط الشوكولاتة الناعم ونقوم بالتحريك حتى يمتزج ثم نتركه جانباً. في إناء آخر نقوم بخفق بياض البيضات باستخدام مضرب كهربائي لمدة دقيقتين مع إضافة الخل أو عصير الليمون، بعدها نضيف السكر لمدة خمس دقائق حتى يتجانس الخليط. ثم نضيف الدقيق ونقوم بالتحريك ثم نقوم بصب خليط الشكولاتة الذائب لخليط البيض ونقوم بتحريكه بهدوء.

نسخن الفرن على درحة حرارة متوسطة، ثم نقوم بدهن قوالب السوفليه بالزبدة ونرشها بالبودرة ثم نضع الخليط في القوالب ثم نضعها في الفرن لمدة عشر دقائق ثم نخرجه لنحصل على السوفليه المنتفخ بالشوكولاتة الذائبة من الداخل، نضعها في طبق التقديم وهناء وعافية.

 

طريقة عمل سوفليه الأوريو بالنوتيلا :-


مكونات ومقادير سوفليه الأوريو بالنوتيلا:
16 قطعة بسكويت أوريو
1 علبة قشطة
3 ملعقة كبيرة نوتيلا
1 مغلف كريمة خفق
1 كوب حليب
سكر ناعم


طريقة تحضير سوفليه الأوريو بالنوتيلا:
نضع كل المكونات في قدر الطعام ونخلط جيداً حتى تصبح ناعمة، بعد ذلك نصب الخليط في أكواب السوفليه المدهونة بالزبدة، بعد ذلك نضعها في الفرن على درجة حرارة 170 مئوية لمدة 10 – 15 دقيقة، ثم نرش على السوفليه السكر ونقدمها.

المصدر : وطنية