شرعت قبل قليل كلية الشرطة المصرية ، بالاتصالات التلفيفونية على الطلاب المقبولين في الدفعة الجديدة لكلية الشرطة للعام 2019 2020 لاستكمال باقي اجراءات الانتساب لكلية الشرطة للعام الجديد.

وأكد عدد من الطلاب المقبولين تواصل كلية الشرطة معهم من خلال اتصالات تليفونية تشعرهم بقبولهم في الكلية ، وأنهم ضمن المقبولين بعد اجتيازهم كل الاختبارات اللازمة وصولًا لاختبار الهيئة وتمت مراعاة انتقاء أفضل العناصر بشفافية ودقة.

وقد خضع المتقدمين للعديد من الاختبارات أبرزها أختبار القدرات، واختبارات المقاس والقوام، والكشف الطبي، والكشف النفسي، كما يخضع الطلاب للاختبار الرياضي، يتبع ذلك كشف السمات الذي يبين القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية للمتقدم، وبعد أن يجتاز المتقدم كل الاختبارات السابقة يخضع بعد ذلك لاختبار الهيئة .

وأجرت الأجهزة الأمنية التحريات اللازمة عن المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة وذلك لاختيار أفضل العناصر اللازمة.

ومن المقرر أن ينتظم الطلاب الجٌدد المقبولين بكلية الشرطة من حملة شهادة الثانوية العامة والأزهرية وخريجى وخريجات الجامعات المصرية من التخصصات المختلفة هذا العام داخل كُليتهم كأولى خطواتهم نحو تحمُّل المسئولية وحَمل رسالة الأمن والأمان في رُبوع وطنهم الغالى.

و يستطيع الطلاب المتقدمين لكلية الشرطة وأولياء أمورهم التعرف عن نتيجة كلية الشرطة 2019م، من خلال الموقع الإلكتروني للأكاديمية، ولا سيما أن التعرف على النتيجة يحسم تقرير مصيرهم للاستمرار في خطوات التقدم نحو شرف الحصول على مكان داخل أكاديمية الشرطة عن طريق إدخال الرقم القومي من خلال ( الرابط التالي ) .

وكانت أكاديمية الشرطة فتحت باب الانتساب إليها ، لجميع الطلاب الراغبين بالالتحاق بكلية الشرطة للعام 2019 2020 وفقاً للشروط التالية :-

أن يكون الطالب مصري الجنسية لأب وأم مصريين وألا يكون حاصلا على جنسية أخرى .

أن يكون الطالب حسن السير والسلوك وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو جنائية .

ألا يكون الطالب متزوجا أو سبق له الزواج من قبل .

عدم الزواج أثناء سنين دراسته بالكلية .

ألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر عن 22 عام .

ألا يقل طول المتقدم عن 170 سم .

اجتياز المتقدم لاختبارات كلية الشرطة .

اجتياز اختبارات اللياقة البدنية بالكلية بما لا يقل عن 50% .

المصدر : وطنية