تشهد الامارات خلال الأيام الماضية عدد من العطل الرسمية بمناسبة يوم الشهيد و اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الـ48 المسمى بـ "عيد الاتحاد" حيث تعطل المراكز الحكومية والبنوك والقطاع الخاص في هذه الأيام .

"الوكالة الوطنية للاعلام" تنشر لكم تفاصيل ومواعيد عطلة البنوك والمستشفيات والمراكز الحكومية في الامارات في يوم الشهيد و اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الـ48 وهي كالتلي :-

عطلة البنوك في الامارات 2019 :-

فقد أعلن كل من " سوق دبي المالي " و "مصر الامارات العربية المتحدة المركزي" ، عن تفاصيل عطلة يوم الشهيد و اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الـ48 .

وأكدا  أن جميع البنوك الاماراتية ستشهد تعطيل للدوام الرسمي فيها يومي الأول والثاني والثالث من ديسميبر ، على أن يعود الدوام الطبيعي للبنوك يوم الأربعاء الموافق الرابع من ديسمبر 2019 بشكل طبيعي .

 

عطلة المستشفيات في الامارات 2019 :-

 أعلنت هيئة الصحة بدبي عن مواعيد وساعات العمل في المستشفيات والمنشآت الصحية التابعة لها خلال عطلة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصدرت الهيئة، تكليف للمدراء التنفيذيين لقطاعات ومستشفيات الهيئة بوضع جداول المناوبات ونظام الاستدعاء "ON CALL " وفقا لمتطلبات العمل لضمان استمرار العمل على مدار الساعة لدى كل منها، وفقاً لموقع الهيئة على "فيسبوك".

وأعلنت الهيئة، أن أقسام الطوارئ بمستشفياتها ستعمل على مدار الساعة بما فيها مركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد، بينما ستكون العيادات التخصصية مغلقة في كافة المستشفيات باستثناء مستشفى حتا حيث سيكون العمل بعيادة طب الأسرة من الساعة الثامنة صباحا وحتى التاسعة مساء خلال عطلة اليوم الوطني.

وأوضحت الهيئة، أن ساعات العمل بمركز البرشاء الصحي وند الحمر الصحي ومركز سعادة كبار المواطنين ستكون على مدار الساعة، بينما ستكون كافة مراكز الرعاية الصحية الأولية مغلقة خلال الفترة من الأول وحتى الثالث من ديسمبر المقبل على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأربعاء الموافق 4 ديسمبر المقبل.

وأشارت الهيئة، إلى إغلاق كافة المراكز التخصصية ومراكز فحص اللياقة الطبية خلال عطلة اليوم الوطني .

عطلة الادارة العامة للاقامة :-

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن مواعيد عملها خلال عطلة يوم الشهيد و اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الـ48، وذلك يوم الأحد الموافق  1 ديسمبر  حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 ديسمبر 2019.  

 في قسم الخدمات بمطار  دبي الدولي - مبنى رقم 3 الذي يعمل  على مدار  الساعة طيلة أيام الأسبوع لتسهيل وتيسير إنجاز إجراءات المتعاملين وضمان استمرارية العمل خلال عطلة العيد.

ودعت إقامة دبي المتعاملين الى استخدام التطبيق الذكي الخاص بها  “GDRFA DUBAI”  المتوفر عبر تطبيقات الهواتف الذكية خلال العطلات لتسهيل عملية انجاز معاملاتهم واختصارها في خطوة واحدة . 

ويمكن للمتعاملين تقديم استفساراتهم بالاتصال بخدمة مركز آمر لسعادة المتعاملين على الرقم المجاني 8005111 الذي يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع .

يشار إلى أن يوم الاتحاد الوطني ، أو عيد الاتحاد الوطني ، وهو العيد الذي تحتفل فيه دول الامارات العربية السبع باقمة عدد من الأنشطة والاحتفالات الثقافية والوطنية المتنوعة احتفالاً بذكرى توحيد الامارات واستقلالها في عام 1971.

حيث يتخلل هذه اليوم اطلاق الألعاب النارية وتزينن الأماكن والطرقات ، من خلال احتفالات متنوعة في كافة دول الامارات العربية .

المصدر : وطنية