الفئران والقوراض من أكثر الحيوانات الزاحفة التي يسعى الانسان لقتلها والتخل منها وعدم وجودها في أرجاء بيته أو حديقته أو أي مكان قريب منه .

فما هو دلالات رؤية القوارض "الفئران" في المنام ، وهل رؤية أو حلم الفأر سواء باصطياده أو قتله يحمل الخير أو الشر للرآئي سواء الرجل أو العزباء أو المتوجة أو الحامل والمطلقة ، وهو ما يضعكم بها "الوكالة الوطنية للاعلام" خلال السطور التالية ، لجميع الراغبين بالتعرف على تفسير حلم الفئران في المنام .

تفسير رؤية الفئران في المنام لابن سيرين :-
يقول ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص مجموعة من الفئران في منامه دل ذلك على أنه يوجد في حياته مجموعة من السيدات الفاسقات، أما إذا رأى أن الفئران تتجمع في مكان معين دل ذلك على أنه يوجد خير كثير في هذا المكان.

تفسير الفأر في المنام للنابلسي:
الفأر في البيت تدل على الشر، وعلى أن هناك مشاكل وأزمات سيتعرض لها هذا البيت، والفئران الذي تدخل البيت في المنام، تدل على نساء غير صالحات.
نقب الفار في المنام، دليل على وجود نصاب في حياة الرائي أو لص يريد أن يسرقه، وإن رأى الشخص الحالم أنه يقتل الفأر، تدل رؤيته على خلاصه من أمر سيء كان سيحدث له.

تفسير رؤية الفئران في المنام لابن شاهين
يقول ابن شاهين، أن رؤية وجود الكثير من الفئران في المنزل تدل على الخير الكثير وتعني أن الرائي سوف يرزقه الله تعالى بالكثير من الأموال خلال الفترة القادمة، لكن إذا رأيت خروج الفئران من المنزل فإن هذه الرؤية تعني وقوع الخسائر المالية واصابة الرائي بالفقر.
إذا رأيت أنك تمتلك فأر في بيتك دل على امتلاك خادم، ورؤية اكل الفأر من طعام الميت يدل على تطاول هذا الخادم عليك.
رؤية قيام الرائي بصيد الفأر يعني اغواء سيدة من أجل الإيقاع بها.
إذا شاهدت في منامك أنك تحاول الإمساك بالفأر ولا تستطيع فإن هذا يعني وجود الكثير من المشاكل ولكن في مجال العمل، أما إذا استطعت أن تقوم بقتل الفأر فإن هذه الرؤية تدل على التخلص من الهموم والمشاكل والانتصار على الأعداء.
رؤية الفأر الأبيض في المنام تدل على الخير الكثير وتعني حصول الرائي على الكثير من الراحة والأموال وتحقيق الكثير من الأمنيات، أما رؤية الفأر يأكل في الأثاث فإن هذه الرؤية تعني وجود لص يحاول أن يأخذ من مالك وعليك الحذر.
رؤية وجود فأر صغير في المنزل يدل على الابن العاق ويعني وجود الكثير من المشاكل ما بين الأب وابنه، أما وجود الكثير من الفئران الصغيرة في المنزل تعني نذير شؤم على الرائي وتدل على وقوعه في المعاصي وارتكاب الكثير من الذنوب.
رؤية الفئران في منام الفتاة العزباء يعني وجود الكثير من الأمور التي تشغل بالها وتسبب لها الكثير من المتاعب، أما إذا شاهدت خروج الفئران من المنزل يعني وقوع مصيبة كبيرة وحلول الفقر على أهل البيت.

تفسير الفئران في الحلم
إذا رأى الشخص أن الفئران تهرب من منزله دل ذلك على إصابة الشخص بالفقر وعدم القدرة على الإنفاق، اما إذا رأى الشخص أنه يقوم بمطارده الفئران دل ذلك على طول عمر الشخص الحالم.

رؤية الفأر في المنام وضربه
إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بضرب الفأر بسهم أو حجر أو بندقية أو أي من الأسلحة دل ذلك على أنه يغتاب امرأة أو أنه يجامعها في الحرام، أما إذا رأى الشخص أن الفأر موجود في فراشه دل ذلك على أنه سوف يدخل في حياة هذا الشخص امرأة لا خير فيها.

تفسير وجود الفئران في البيت
إذا رأى الشخص وجود فأر صغير في بيته دل ذلك على أن أبنه سيكون ولد عاق، أو أنه يوجد في حياته صديق ضار ويرغب في إيذائه.

إذا رأى الشخص أن هناك فأر صغير يقترب منه دل ذلك على أن هذا الشخص سيقع في معصية كبيرة، أما إذا رأى فأر كبير يقترب منه دل على أنه ظلم كثير من الأشخاص في حياته.

تفسير حلم الفار الاسود
إذا شاهد الشخص في منامه أن هناك فأر اسود كبير دل ذلك على أنه يوجد في حياته العديد من الأشخاص الذين يكنون الشر له ويحسدونه ويحقدون عليه.

رؤية الفأر في المنام الأصفر أو الأحمر أو الابيض في المنام
يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأى الشخص في منامه أن هناك فأر ابيض في بيته دل ذلك على نقص شديد في المال، أما إذا رأى الشخص أن هناك فأر أحمر في منامه دل ذلك على وفاة أحد أصدقاء الشخص الحالم.

تفسير الفار في الحلم
إذا رأى الشخص في منامه فأر أصفر دل ذلك على مرض أحد أفراد الأسرة بمرض خطير وقد يتوفى بسبب هذا المرض.

تفسير رؤية الفئران في المنام وقتلهم :-
إذا رأى الشخص أنه قام بقتل الفأر دل ذلك على أنه قد تخلص من مجموعة من الأعداء الموجودين في حياته، اما إذا رأى الشخص أن الفئران تلعب في فراشه دل ذلك على خيانة زوجته له ويجب عليه أن يتخلص منها حيث أنها سيدة فاسقة وفاسدة.

تفسير رؤية الفئران في المنام للعزباء :-
يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأت الفتاة مجموعة من الفئران في منامها دل ذلك على أنها تخاف من أحد الموضوعات الهامة التي تشغل بالها، أما إذا رأت أن الفأر يأكل من طعامها دل ذلك على ارتفاع في الأسعار وغلاء شديد في المعيشة.

تفسير رؤية الفأر في الحلم للحامل :-
يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأت السيدة الحامل في منامها الفأر دل ذلك على أنها تخاف من الولادة وتخشى على مولودها، ولكن معنى رؤية الفأر أنها سوف تلد بسلامة دون تعب .

تفسير رؤية الفئران في المنام للرجل :-

رؤية الرجل انه يقوم بضرب الفأر حتى قتله فيدل المنام على أنه سوف يتخلص من أزمة مالية في حياته وأن الله سبحانه وتعالى يرزقه الرزق الواسع والخير الوفير والله تعالى أعلى وأعلم. أما إذا رأى الرجل في المنام أن الفأر يحاول عضه ولم يتمكن فيدل على أنه يمر بأزمة ولكنها تمر سريعًا دون أن يتأذى منها والله تعالى أعلى وأعلم.

المصدر : وطنية