أكدت عدة وسائل إعلامية، أن حالة من التوتر سادت في بعض المناطق اللبنانية، لا سيما عند الطريق المؤدي إلى القصر الجمهوري في "بعبدا"، بعد أن تظاهر مجموعة من الحراك المدني التابعين لحزب "سبعة" للمطالبة بالإسراع بتحديد موعد للاستشارات النيابية الملزمة، حيث حصلت عملية تدافع مع مناصرين لرئيس الجمهورية وتدخل الجيش اللبناني وعمل على الفصل بين المجموعتين.

جابت مسيرات سيارة لمناصرين لـ"حركة أمل" و"حزب الله" في شوارع مدينة بعلبك، مطلقين النار في الهواء، فيما توجهت تظاهرة لمناصري الحركة والحزب إلى ساحة مطران في مدينة بعلبك، واعتدت على خيام المتظاهرين هناك وقامت بتحطيمها.

وفي منطقة عين الرمانة والشياح حصل إشكال بين مناصرين  لحزب القوات اللبنانية ومناصرين لـ"حزب الله"، وتطور إلى تبادل رشق الحجارة والمفرقعات النارية، واستقدم الجيش اللبناني تعزيزات أمنية لمنع تطور الإشكال.

وحصل إشكال في بكفيا بين مناصرين لـ"التيار الوطني الحر" ومناصرين لحزب "الكتائب اللبنانية"، ما أدى إلى وقوع إصابات، وفي التفاصيل أنه خلال مرور مواكب سيارة تابعة للتيار الوطني الحر في بكفيا توجهوا إلى منزل رئيس الجمهورية السابق أمين الجميل للتظاهر أمامه، فأقدم أهالي بكفيا ومناصرو حزب الكتائب على قطع الطريق عند مدخل بكفيا لمنع المواكب من الدخول إلى البلدة، ما أدى إلى وقوع الإشكال.

وكان قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون، قد عقد اجتماعاً مع قادة الأجهزة الأمنية حذر خلاله من مغبّة التعرّض للممتلكات العامّة والخاصّة وقطع الطرقات.

المصدر : الوطنية