رصدت مواقع إخبارية مصرية أخبار تفيد بتدهور الوضع الصحي لـ "سوزان مبارك" زوجة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ، ومكوثها بالعناية المركزة.

حالة التكتم الكبير حول صحة سوزان مبارك ، وعد صدور أي تعقيب أو تصريح رسمي من العائلة ، جعل الكثيرين يتسائلون عن الوضع الصحي لها .

مصادر مقربة من عائلة مبارك أكدت أن سوزان أجرت جراحة دقيقة، في مستشفى المعادي العسكري بعد شعورها بآلام كبيرة داهمتها خلال الفترة الماضية في منطقة الظهر والفقرات.

وأوضح علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق أن والدته لا تزال تمكث في العناية المركزة ردًا على أحد متابعيه على موقع "تويتر" الأربعاء، استفسر منه على حالتها الصحية قائلاً : "والله لسه في العناية، ولكن خير إن شاء الله. شكراً لسؤالك".

 

Image

 

وكان علاء صرح في وقت سابق أن والدته دخلت العناية المركزة، عقب إجراء عملية جراحية مطلع الشهر الجاري، وتحديدا في ٤ نوفمبر، دون أن يفصح عن طبيعة حالتها الصحية أو تفاصيلها .

ويشار إلى أن سوزان مبارك ، ذات الـ 87 عاماً ، عقيلة الرئيس المصري الأسبق، من مواليد العام 1942 بمدينة مطاي محافظة المنيا ، حصلت على الثانوية الأميركية من مدرسة سانت كلير بمصر الجديدة، وفي العام 1977 حصلت على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأميركية بالقاهرة، كما حصلت على الماجستير في علم الاجتماع من نفس الجامعة.

ترأست المركز القومي للطفولة والأمومة، واللجنة القومية للمرأة المصرية. كما أسست جمعية الرعاية المتكاملة لتقديم خدمات اجتماعية وثقافية وصحية لأطفال المدارس، ودشنت مشروع مكتبة الأسرة من خلال مهرجان القراءة للجميع عام 1993.

المصدر : وطنية