استنكر نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات، حظر عمل طواقم تلفزيون فلسطين في مدينة القدس والداخل من قبل قوات الاحتلال مؤكدا ان هذا الاجراء يهدف إلى حجب الحقيقة عن ممارسات الاحتلال ضد مكونات المدينة المقدسة والشعب الفلسطيني.

واعتبر عبيدات في بيان صحفي اليوم الخميس، أن هذا المنع لحرية العمل الصحفي لتلفزيون فلسطين هو انتهاك لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية لا سيما اتفاقية جنيف والقانون الدولي لحقوق الانسان والاعلان العالمي لحقوق الانسان أيضا.

وأكد أنه لا يحق للاحتلال منع تلفزيون فلسطين من العمل في القدس والاراضي المحتلة كونها اراضي فلسطينية بامتياز وتلفزيون فلسطين هو التلفزيون الرسمي للدولة الفلسطينية وهو العين اليقظة لنقل حقيقة الانتهاكات التي تمارس من قبل الاحتلال داخل هذه المدينة المقدسة التي فرض عليها الحصار المشدد من قبل الاحتلال وهذا يتجلى من خلال القرارات الأخيرة التي استهدفت طواقم تلفزيون فلسطين في مدينة القدس.

وقال نقيب المحامين إن هذا القرار يأتي في إطار توجهات الاحتلال لتعزيز ممارساته العنصرية ضد الشعب الفلسطيني في ظل الصمت الدولي تجاه تجاوزات الاحتلال وعدم التزامه بالحد الادنى للقانون الدولي.

وناشد نقيب المحامين كافة الجهات الدولية للنظر بتمعن في هذه الاجراءات والعمل على انصاف الشعب الفلسطيني الذي تراق دمائه بشكل يومي من قطعان المستوطنين وجيشه المدجج بالسلاح ضد شعبنا الاعزل.

ولفت نقيب المحامين إلى أن نقابة المحامين سوف تقوم بمخاطبة كافة الاتحادات والنقابات الدولية واتحاد المحامين العرب من اجل وضعهم بحقيقة هذه الممارسات المخالفة لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي تستهدف المناطق الفلسطينية وبالأخص مدينة القدس.

 

 

المصدر : الوطنية