ينطلق الأربعاء 20 نوفمبر ، أولى الحلقات الخاصة بالمسلسل المؤسس عثمان “Othman dirilişi” خلال عرض أولى على قناة ATV الناطقة باللغة التركية ، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت المحلي لتركيا .

وتدور أحداث المسلسل التركي التاريخي حول قيام الدولة العثمانية ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية.

ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم.

ولعل أبرز أبطال مسلسل “المؤسس عثمان” الفنان بوراك أوزجيفيت يجسد دور “عثمان الأول”، والفنانة عائشة جول جوناي في دور “زهرة خاتون”، والفنان راغب سافاش يقوم بدور ” دوندار”.
نور الدين سونماز في دور “بامسي”، والفنانة أصلهان كارلار مالهون تقوم بدور “خاتون” زوجة عثمان، بالاضافة لمشاركة كبيرة من قبل الفنانين الأتراك .

ويتسائل الكثير من جمهور ومتابعي المسلسل التركي "المؤسس عثمان" عن مواعيد العرض والاعادة للمسلسل باللغة العربية على القنوات الفضائية .

موقع النور أكد بأنه سيتمكن من نشر الحلقة الكاملة لمسلسل المؤسس عثمان بعد ساعة من عرضها على قناة التركية ATV ، عبر موقعه الالكتروني باللغة العربية .

و أعلنت قناة اليرموك الفضائية الأردنية عرض حلقات مسلسل المؤسس عثمان التركي مترجمة باللغة العربية بث أولى مساء يوم الخميس في تمام الساعة 20:00 مساءً ، على أن تعاد يوم الجمعة في تمام الساعة 13:00 لكافة متابعي قناة عبر التردد "11678 " على القمر الصناعي النايل سات .

كما ومن المتوقع أن يتم عرض المسلسل التاريخي "المؤسس عثمان" بث مباشر باللغة العربية عبر قناة دعوة وقناة حنعبل وقناة مكملين .

المصدر : وطنية