دعا الحراك الشعبي في العراق للاضراب العام غدا الأحد في كافة المحافظات والمدن العراقية ، وتعطيل الدراسة لمدة أسبوع لجميع مدارس محافظة بغداد وبقية المحافظات العراقية، تنديداً بقتل العشرات من المتظاهرين .

فقد أعلنت محافظة كربلاء وبابل و واسط الاعتصام عن الدوام الاسبوع الرابع على التوالي ، فيما توعد طلبة المحافظات الأخرى بالاعتصام احتراما لشهداء العراق .

وزارة التربية والتعليم العراقية ، ونقابة المعلمين في العراق ، نفت وجود قرار رسمي بخصوص الاضراب ، مؤكدةً أن بانتظام الدراسة في كافة المحافظات العراقية ، ومعاقبة المخالفين لذلك .

في سياق منفصل ، افتتحت المديرية العامة لتربية نينوى جناحاً دراسياً يتألف من ٨ صفوف داخل مدرسة القوسيات الثانية المختلطة بعد شمولها بأعمال التأهيل والترميم ، من جانبها أشادت معالي وزيرة التربية الدكتورة سها خليل العلي بك بعمل منظمة UNDP الدولية لعملها المستمر للعملية التربوية .

وأكد المكتب الإعلامي أن مهندسي الأبنية المدرسية في تربية نينوى اشرفوا على مراحل البناء وفقاً للمواصفات الفنية المعمول بها ، كاشفاً الى اهمية هذا المحلق الدراسي لاستيعاب الاعداد الكبيرة للتلاميذ في منطقة القوسيات التابعة إلى قضاء تلكيف ، بدورها ذكرت تربية نينوى أن الافتتاحية شهدت أقامت العديد من الفعاليات الفنية ، بالإضافة إلى افتتاح المعرض الفني والتشكيلي الذي تضمن عدد من الأعمال والصور الفوتوغرافية التي جسدت الإرث الحضاري لمحافظة نينوى العزيزة .

المصدر : وطنية