اعتبرت نقابة المحامين الفلسطينيين، العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، عدوانًا شاملاً على شعبنا في كل اماكن تواجده وأن جرائم الاحتلال المرتكبة بحق شعبنا وممتلكاته تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وتطالب النقابة في بيان لها، المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال ومحاكمته على هذه الجرائم أمام المحافل الدولية المختصة، مؤكدة أن هذه الجرائم تتطلب من شعبنا الوحدة وإنهاء الانقسام وتوحيد كافة الطاقات النضالية لرد العدوان والتصدي له بكافة الوسائل المتاحة.

ونعت شهداء القطاع والضفة والشتات، مؤكدة على حق شعبنا المشروع في الدفاع عن نفسه وفقا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وتدعو نقابة المحامين كافة نقابات المحامين العرب واتحاد المحامين العرب للتضامن مع شعبنا في مواجهة العدوان.

 ودعت نقابة المحامين المجتمع الدولي والدول الأعضاء في اتفاقيات جنيف الاربع ووفقا لالتزاماتها التعاقدية للجم ووقف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي تقترف يوميا من آلة الحرب الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم المدنية.

كما تدعت نقابة المحامين كافة الزملاء والزميلات للانخراط في الفعاليات التضامنية مع شعبنا في القطاع والتي سيعلن عنها مجلس النقابة على ضوء تطور الأحداث.

المصدر : الوطنية