في تصعيد عسكري مفاجئ فرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، عبر اغتياله فجر اليوم الثلاثاء القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وأشخاص آخرين بينهم امرأة (زوجة أبو العطا).

وشنت طائرات الاحتلال الحربية عدة غارات على القطاع، استهدفت من خلالها أهدافًا ومواقعًا، أبرزها المنزل الذي كان بداخله أبو العطا والواقع بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وجرى استهداف مقر الأمن الداخلي شمال القطاع، وشقة سكنية في برج على الشريط الساحل غرب المدينة.

كمل لحقت أضرار مادية وجسيمة بأحد المباني القريبة من مقر المجلس التشريعي بمدينة غزة، نتيجة غاره من طائرات الاحتلال استهدفت إحدى الشقق بهذا المبنى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد خمسة مواطنين وإصابة العشرات منذ بدء العدوان فجرًا وحتى اللحظة، وعرفوا الشهداء: بهاء سليم أبو العطا (24 عامًا)، وأسماء محمود أبو العطا (39 عامًا)، ومحمد عطية حمودة (20 عامًا)، وزكي غنام (24 عاماً)، فيما استشهد لاحقاً إبراهيم أحمد عبد الرحيم الضابوس (26 عاماً) متأثرًا بإصابته ظهراً شمال القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال موقعا للمقاومة شرق بلدة بيت حانون شمالي القطاع، كما استهدفت موقعاً آخر شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

 

وباستشهاد الشابين البلبيسي وأحمد، يرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع فجر اليوم إلى سبعة شهداء، إضافة إلى إصابة 45 بجراح مختلفة.

سنُفيكم بكل ما هو جديد على مدار اللحظة:

المصدر : الوطنية