يتعرض قطاع غزة ، لتصعيد وعدوان إسرائيلي غاشم ضد قطاع غزة ، من خلال سلسلة استهدافات يشنها الطيران الحربي على أماكن مختلفة داخل القطاع .

"الوكالة الوطنية للاعلام" تنشر لكم خلال السطور التالية ، أبرز التوجيهات المهمة للمواطنين داخل القطاع ، في حالة القصف والتصعيد يجب الأخذ بها بعين الاعتبار وهي كالتالي :-

توجيهات مهمة للمواطنين في حالة التصعيد :-

1. توضيح المكان الآمن في المنزل الذي على جميع أفراد الأسرة التوجه إليه في حال حدوث خطر أو قصف والإبتعاد عن المواضع الخطرة مثل النوافذ والأجسام المعلقة والمرايا والسخانات وقطع الأثاث غير الثابته.

2. احرص على التصرف بإيجابية في حالات الطوارئ ، وبث الأمن في روح أفراد عائلتك .

3. كن عوناً لأجهزة الأمن و الطواقم الطبية والدفاع المدني .

4. الابتعاد بالقدر الكافي عن الأماكن التي يتم استهدافها من قبل جيش الاحتلال، وعدم التجمهر حولها؛ خشية من تجدد الاستهداف، ولتمكين الجهات المختصة من القيام بدورها.

5. عدم العبث بأي أدوات من مخلفات القصف، سواء شظايا الانفجارات أو تلك التي لم تنفجر، وتمكين الجهات الأمنية من التعامل مع هذه المواد الخطرة.

6. عدم التجمهر في المستشفيات، وخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ؛ لإفساح المجال للأطقم الطبية للقيام بدورها، وتسهيل حركة مركبات الإسعاف.

 7. عدم التجاوب مع أية اتصالات أو رسائل من جهات مجهولة المصدر، والإبلاغ الفوري عنها من خلال الاتصال بالعمليات المركزية لوزارة الداخلية عبر الرقم الوطني المجاني (109).

8. عدم نشر أية معلومات تتعلق بالمقاومة وعناصرها وتحركاتها، أو أماكن إطلاق صواريخها.

9. في حال تعرضت لأي طارئ أو احتجت إلى مساعدة ، تواصل مع وزارة الداخلية على الرقم الوطني 109 ، أو الاسعاف المدني على الرقم 101 .

وفي النهاية ندعوا الله أن يحمي جميع أبناء شعبنا ، و أن يرحم شهدائنا ويشفي جرحانا .

 

المصدر : وطنية